آخر الاخبار

garaanews  الروائية العراقية سارة السهيل: "سوق عكاظ" يتجسد في معرض القاهرة الدولي للكتاب garaanews  كتاب الفضائل ؛ أحدث إصدارات الأديبة سارة طالب السهيل يتصدر المكتبة العربية... garaanews  رسميا.. مصر تتقدم بمذكرة لمحكمة العدل حول ممارسات إسرائيل في الأراضي المحتلة garaanews  كاتب سعودي يتحدث عن الأردن ويؤكد على ما قلته في مقالات سابقة garaanews  «الاتفاق» في ميزان الربح والخسارة عبد المجيد سويلم garaanews  بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف توفر برامج ترفيه مشوقة garaanews  مصر وزارة التموين: طرح 112 ألف طن سكر وأرز وزيت بمعارض أهلا رمضان 2024 garaanews  4 شهداء و11 مصابا في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان garaanews  أمريكا: تنفيذ ضربة على صاروخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن garaanews  مراسم استقبال رسمية للرئيس التركي بقصر الاتحادية garaanews  الأردن يشارك في مؤتمر اليونسكو العالمي لتعليم الثقافة والفنون بأبوظبي garaanews  السودان يواجه المصير garaanews  جميل بخيت: "عوام في بحر الكلام" استكمال لمسيرة عمار الشريعي garaanews  جينيفر لوبيز: ألبومي المقبل قد يكون الأخير garaanews  ملك ليفربول".. ماذا ينتظر محمد صلاح مع اقتراب عودته للمشاركة؟

«تمس بأمن إسرائيل وتهاجم الحليف الأكبر».. انتقادت لتصريحات بن غفير

وكالة كليوباترا للأنباء


أثارت تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني المتطرف، ايتمار بن غفير، في حواره من صحيفة «وول ستريت جورنال» موجة من الانتقادات، خاصة بسبب معارضته التوصل لاتفاق مع حركة حماس، ودعوته لإعادة الاستيطان في غزة، وانتقاده أيضا لإدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن.

ورأت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أن تصريحات بن غفير، هي في الأساس انتقادات موجهة إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مؤكدة أنها لا تحرك ساكنا في الرئيس الأميركي، ولكن نتنياهو هو الذي سيضطر إلى التعامل مع تباعاتها.

ووصفته الصحيفة بـ«سياسي مهتز»، وأنه يثير شائعات يكرهها العديد من الأميركيين.

أما صحيفة «يديعوت آحرونوت» قالت إلى تصريحات بن غفير أثارت ضجة كبيرة، خاصة مع تمنيه بعودة الرئيس السابق د,نالد ترمب إلى السلطة وانتقاده لبايدن، إذ قال: «بدلاً من أن يقدم لنا الدعم الكامل (بايدن)، فهو مشغول بتقديم المساعدات الإنسانية والوقود لغزة، التي تذهب إلى حماس.. لو كان ترمب في السلطة لكان سلوك الولايات المتحدة مختلفا تماما».

كذلك صحيفة أشارت صحيفة «معاريف» إلى أن تصريحات بن غفير، الرجل اليميني المتطرف الذي كان حتى وقت قريب يعتبر غير مؤهل لتولي منصب عام، والذي أكد أنه يدير منصب رئيس الوزراء، تبدو أنها نزوة جديدة لوزير الأمن القومي، وبوصوله إلى «وول ستريت جورنال» فقد حصل على منصة عالمية للادلاء بتصريحات من الصعب تجاهل آثارها.

وأكدت الصحيفة أن تصريحات بن غفير تعد جرحا جديدا في العلاقات المتوترة بين إسرائيل وأميركا.

الأمر لم يقف عند وسائل الإعلام، بل انتقد سياسيون إسرائيليون تصريحات بن غفير، حيث هاجمه رئيس المعارضة ورئيس حزب «هناك مستقبل»، يائير لابيد، ووصف تصريحاته بأنها تضر بأمن إسرائيل.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015