آخر الاخبار

garaanews  الروائية العراقية سارة السهيل: "سوق عكاظ" يتجسد في معرض القاهرة الدولي للكتاب garaanews  كتاب الفضائل ؛ أحدث إصدارات الأديبة سارة طالب السهيل يتصدر المكتبة العربية... garaanews  رسميا.. مصر تتقدم بمذكرة لمحكمة العدل حول ممارسات إسرائيل في الأراضي المحتلة garaanews  كاتب سعودي يتحدث عن الأردن ويؤكد على ما قلته في مقالات سابقة garaanews  «الاتفاق» في ميزان الربح والخسارة عبد المجيد سويلم garaanews  بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف توفر برامج ترفيه مشوقة garaanews  مصر وزارة التموين: طرح 112 ألف طن سكر وأرز وزيت بمعارض أهلا رمضان 2024 garaanews  4 شهداء و11 مصابا في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان garaanews  أمريكا: تنفيذ ضربة على صاروخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن garaanews  مراسم استقبال رسمية للرئيس التركي بقصر الاتحادية garaanews  الأردن يشارك في مؤتمر اليونسكو العالمي لتعليم الثقافة والفنون بأبوظبي garaanews  السودان يواجه المصير garaanews  جميل بخيت: "عوام في بحر الكلام" استكمال لمسيرة عمار الشريعي garaanews  جينيفر لوبيز: ألبومي المقبل قد يكون الأخير garaanews  ملك ليفربول".. ماذا ينتظر محمد صلاح مع اقتراب عودته للمشاركة؟

ضةطوفان الأقصىفلسطين بسبب اللاعب الإسرائيلي.. بن غفير يهاجم أردوغان ويدعو لمقاطعة المنتجات التركية

وكالة كليوباترا للأنباء


هاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والسلطات التركية على خلفية القبض على لاعب إسرائيلي بفريق تركي واتهامه بدعم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وفي منشور له على منصة «إكس»، اليوم الإثنين، قال بن غفير: «تركيا تعمل ضد اللاعبين الإسرائيليين وأي شيء له رائحة إسرائيلية بشكل نازي»، وفقا لزعمه.

 

 

واتهم الوزير اليميني الإسرائيلي الرئيس التركي بأنه «نازي».

وحث بن غفير الإسرائيليين على عدم السفر إلى تركيا، ومقاطعة المنتجات التركية وعدم شراء أي منتج تركي وعدم دعمهم.

وأضاف: «يحظر على دولة إسرائيل ومواطنيها إظهار التساهل مع تركيا، لا يمكن أن يداس علينا».

 

وزير الخارجية: تركيا أصبحت دكتاتورية مظلمة

سبقت دعوات بن غفير تصريحات وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، عقب إطلاق سراح اللاعب الإسرائيلي بنادي أنطاليا سبور التركي، الإسرائيلي ساغيف يحزقيل، بسبب دعمه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلا: «تركيا أصبحت دكتاتورية مظلمة، تعمل ضد القيم الإنسانية وقيم الرياضة».

وزعم الوزير الإسرائيلي أن السلطات التركية تمثل ثقافة القتل والكراهية، داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الرياضية الدولية إلى التحرك ضد تركيا وضد ما وصفه بالاستخدام السياسي للعنف والتهديدات ضد الرياضيين.

وأطلقت محكمة تركية سراح يحزقيل، اليوم الإثنين، وبحسب وزارة الخارجية الإسرائيلية فإن لاعب أنطاليا سبور سيعود اليوم إلى بلده.

وقالت صحيفة يديعوت آحرونوت أن يحزقيل سيعود إلى إسرائيل على متن طائرة خاصة استأجرها اتحاد كرة القدم.

وأوضح يحزقيل، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام التركية، أنه كتب على الضمادة التي كانت على معصمه في غرفة تبديل الملابس، ولم يكن أيا من زملائه في الفريق أو أعضاء الجهاز الفني متواجدا.

وتداولت وسائل الإعلام التركية والإسرائيلية أيضا مقطع فيديو أظهر وصول يحزقيل لجلسة المحكمة.

بدأت الواقعة بتسجيل يحزقيل هدفا خلال مباراة أمام فريق طرابزون سبور بالدوري التركي، أعقبها رفع يده وعليها شريط كتب عليه «100 يوم على 7/10» وبجانبها النجمة السداسية، وقتها لم يستوعب المشاهدون معنى الإشارة، إلا أن الأمر فهم بعد ذلك، وتم إزالة منشور من على صفحة النادي (صورة اللاعب وهو يرفع الشارة) وأصدر رئيس النادي قرارا بإيقافه.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015