آخر الاخبار

garaanews  الروائية العراقية سارة السهيل: "سوق عكاظ" يتجسد في معرض القاهرة الدولي للكتاب garaanews  كتاب الفضائل ؛ أحدث إصدارات الأديبة سارة طالب السهيل يتصدر المكتبة العربية... garaanews  رسميا.. مصر تتقدم بمذكرة لمحكمة العدل حول ممارسات إسرائيل في الأراضي المحتلة garaanews  كاتب سعودي يتحدث عن الأردن ويؤكد على ما قلته في مقالات سابقة garaanews  «الاتفاق» في ميزان الربح والخسارة عبد المجيد سويلم garaanews  بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف توفر برامج ترفيه مشوقة garaanews  مصر وزارة التموين: طرح 112 ألف طن سكر وأرز وزيت بمعارض أهلا رمضان 2024 garaanews  4 شهداء و11 مصابا في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان garaanews  أمريكا: تنفيذ ضربة على صاروخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن garaanews  مراسم استقبال رسمية للرئيس التركي بقصر الاتحادية garaanews  الأردن يشارك في مؤتمر اليونسكو العالمي لتعليم الثقافة والفنون بأبوظبي garaanews  السودان يواجه المصير garaanews  جميل بخيت: "عوام في بحر الكلام" استكمال لمسيرة عمار الشريعي garaanews  جينيفر لوبيز: ألبومي المقبل قد يكون الأخير garaanews  ملك ليفربول".. ماذا ينتظر محمد صلاح مع اقتراب عودته للمشاركة؟

نداء إنساني من منظمة أطباء بلا حدود بشأن الإمدادات الطبية في غزة

وكالة كليوباترا للأنباء


طالبت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الأربعاء، برفع الحصار عن قطاع غزة وتوفير الإمدادات والمساعدات الإنسانية الطبية للمدنيين بشكل عاجل.

وقالت المنظمة في بيان على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» إن الوقود والإمدادات الطبية وصلت إلى مستويات منخفضة للغاية في مستشفى شهداء الأقصى بالمنطقة الوسطى من القطاع بسبب إغلاق الطرق.

وشدد البيان على أن مئات المرضى في حاجة إلى رعاية طارئة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

 

ونقلت المنظمة عن منسقة الطوارئ ماري ريفيال قولها إن «700 مريض وصلوا مستشفى الأقصى، ومرضى جدد يصلون طوال الوقت والإمدادات الأساسية لعلاجهم نفدت».

كما نشرت الصفحة الرسمية للمنظمة باللغة العربية في فيسبوك «يجب أن يتوقف كل هذا الآن.. نطالب الحكومات في جميع أنحاء العالم بالضغط على إسرائيل لوقف الهجمات على الناس في غزة وإنهاء الحصار».

ويأتي هذا النداء الإنساني، بعد يوم من تحذير منظمة الصحة العالمية من أن الوضع في غزة يقترب من أن يكون الأحلك في تاريخ البشرية، مع تواصل العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، ارتكاب مجازر جديدة ضد الفلسطينيين في القطاع المحاصر.

وأفاد مراسلنا بتجدد القصف المدفعي على مناطق شرقي خانيونس في ظل اشتباكات عنيفة تدور في المكان، صباح اليوم الأربعاء.

وأفاد مراسل الغد باستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف ليلي استهدف منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي دير البلح وسط القطاع استشهد 45 فلسطينيا على الأقل، مساء أمس وأصيب العشرات إثر مجزرة ارتكبتها طائرات الاحتلال ضد منازل لعائلة أبو مْصبِح، حيث استقبل مستشفى شهداء الأقصى الشهداء والمصابين جراء المجزرة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015