آخر الاخبار

garaanews  المفتي: الشريعة الإسلامية تضع الأيتام في مكانة خاصة.. وعلينا أن نُشعرهم بوجودنا garaanews  طائرات أوكرانية مسيرة تنفذ هجمات على محطة زابوريجيا النووية garaanews  أحمد فتحي: لمساتي الخاصة تميّز "السياف مسرور" في "جودر" وأظهرت إنسانيته garaanews  آمال ماهر تستعد لإحياء حفل غنائي كبير في عيد الفطر garaanews  مصر تدين استهداف مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق garaanews  الرئيس المصري يثمن تضحيات القوات المسلحة لحفظ أمن البلاد واستقرارها garaanews  بلينكن: على إسرائيل مضاعفة الجهود لحماية المدنيين في غزة garaanews  مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يطالب بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل garaanews  النرويج توقف مدنّس المصحف سلوان موميكا وتقرر ترحيله للسويد garaanews  أكثر من 78 ألف مراجعًا للمستشفيين الأردنيين في غزة منذ بداية الحرب garaanews  الاردن : مسيرة تضامنية في وسط البلد نصرة مع غزة garaanews  رئيس المخابرات الأمريكية في القاهرة.. السبت garaanews  إسرائيل تستنفر أمنيا تحسبا لانتقام إيراني garaanews  بن غفير: إقالة ضباط كبار هو تخلي عن الجنود في خضم الحرب garaanews  مصر.. النقد الدولي يوافق على زيادة البرنامج الأصلي 5 مليارات

هل يتكرر سيناريو الأزمة الأوكرانية بين تايوان وبكين؟

وكالة كليوباترا للأنباء


سيطر القلق على الأوساط السياسية تخوفا من تكرار سيناريو الأزمة الأوكرانية، بعد إرسال الصين سفنا حربية وعشرات من الطائرات المقاتلة باتجاه تايوان اليوم السبت، حسبما قالت الحكومة التايوانية، ردا على اجتماع بين رئيس مجلس النواب الأمريكي ورئيسة تايوان في وقت سابق، ووجهت بكين تحذيرا ضد ما وصفته بالتآمر لدعم انفصال الجزيرة.

يقول الباحث في الشؤول الصينية نادر رونغ، إن الصين لن تقف مكتوفة الأيدي، وما يصدر عنها من مواقف للدفاع عن تايوان لا يخالف مبادئ الأمم المتحدة والقانون الدولي بشأن احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها.

ويرى رونج أنه لا يمكن مقارنة ذلك المشهد بالأحداث في كييف، موضحا أن أوكرانيا دولة ذات سيادة، لديها عضوية في الأمم المتحدة، بينما تايوان جزء من الأراضي الصينية، كما يوجد اعتراف دولي بذلك الأمر.

وأشار الخبير الصيني في تصريحاته لـ«الغد» إلى أنه حال أجبرت الولايات المتحدة الصين لاستخدام القوة في سبيل حل المشكلة، فإنها بذلك لا تخالف المبادئ الدولية.

وقال إن ذلك شأن دخلي صيني، لا يجوز للقوى الخارجية التحكم فيه، وبكين تنظر لتايوان على أن الجزيرة خط أحمر ستدافع عنها بأي ثمن.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015