آخر الاخبار

garaanews  الأردنيون يحتفلون باليوبيل الفضي: 25 عاما من العطاء والإنجاز garaanews  الملك يوجه خطابا للأسرة الأردنية الأحد garaanews  رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق garaanews  الأرصاد: انخفاض بالحرارة يصل إلى 5 درجات اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة garaanews  210 شهداء و400 مصاب حصيلة مجزرة الاحتلال في المحافظة الوسطى ومخيم النصيرات garaanews  الأردنيون يحتفلون باليوبيل الفضي لجلوس الملك على العرش: 25 عاما من العطاء والإنجاز garaanews  مصر: "مجزرة النصيرات" انتهاك سافر للقانون الدولي وقيم الإنسانية garaanews  عباس يدعو مجلس الأمن لجلسة طارئة لبحث "مجزرة" النصيرات garaanews  ثمن تحرير 4 رهائن إسرائيليين.. عشرات القتلى الفلسطينيين garaanews  رئيسة المركزي الأوروبي: معركتنا ضد التضخم لم تنته بعد garaanews  .. سر غياب محمد ممدوح عن حفل زفاف جميلة عوض‎ garaanews  كبار نجوم الفن فى حفل زفاف ابنة محمد السعدى ونجل منصور عامر garaanews  الغرب يكسر الخطوط الحمراء ويسمح لأوكرانيا ضرب العمق الروسي garaanews  الغد ترد على بيان الاتحاد الاردني لكرة القدم garaanews  من 10 نقاط.. وثيقة أميركية تكشف مبادئ لـ"ما بعد حرب غزة"

تحذر من الإفراط في تناول الفلفل الحار: قد يؤدي إلى الوفاة

وكالة كليوباترا للأنباء


حذرت الدكتورة مروة شعير، استشاري التغذية العلاجية، من الإفراط في تناول الشطة والفلفل الحار، موضحة أن ذلك قد يُسبب مضاعفات خطيرة، تصل إلى حد الموت المفاجئ، خاصة عند الأطفال ومرضى الربو.

مضاعفات خطيرة 

 


 

وأوضحت شعير أنّ المنتجات التي تحتوي على كميات قليلة من الشطة أو الفلفل الحار لها فوائد صحية، بشرط عدم وجود أيّ مشكلات في الجهاز الهضمي أو حالات حمل.

 

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «TeN»، أضافت استشاري التغذية العلاجية أن المقرمشات التي تحتوي على كمية كبيرة من الفلفل الحار مضرة بصحة الأطفال. 

ونصحت شعير بتناول الشطة والفلفل الحار باعتدال، مع مراعاة الحالة الصحية للشخص، مع ضرورة استشارة الطبيب إذا كنت حاملًا أو مرضعًا قبل تناول الشطة والفلفل الحار.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015