آخر الاخبار

garaanews  الروائية العراقية سارة السهيل: "سوق عكاظ" يتجسد في معرض القاهرة الدولي للكتاب garaanews  كتاب الفضائل ؛ أحدث إصدارات الأديبة سارة طالب السهيل يتصدر المكتبة العربية... garaanews  رسميا.. مصر تتقدم بمذكرة لمحكمة العدل حول ممارسات إسرائيل في الأراضي المحتلة garaanews  كاتب سعودي يتحدث عن الأردن ويؤكد على ما قلته في مقالات سابقة garaanews  «الاتفاق» في ميزان الربح والخسارة عبد المجيد سويلم garaanews  بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف توفر برامج ترفيه مشوقة garaanews  مصر وزارة التموين: طرح 112 ألف طن سكر وأرز وزيت بمعارض أهلا رمضان 2024 garaanews  4 شهداء و11 مصابا في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان garaanews  أمريكا: تنفيذ ضربة على صاروخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن garaanews  مراسم استقبال رسمية للرئيس التركي بقصر الاتحادية garaanews  الأردن يشارك في مؤتمر اليونسكو العالمي لتعليم الثقافة والفنون بأبوظبي garaanews  السودان يواجه المصير garaanews  جميل بخيت: "عوام في بحر الكلام" استكمال لمسيرة عمار الشريعي garaanews  جينيفر لوبيز: ألبومي المقبل قد يكون الأخير garaanews  ملك ليفربول".. ماذا ينتظر محمد صلاح مع اقتراب عودته للمشاركة؟

مصر.. أول رد على ظهور فاكهة مسرطنة في البلاد

وكالة كليوباترا للأنباء


قال معهد بحوث البساتين التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، إن الأنباء حول تسمم المواطنين الذين تناولوا فواكه الصيف مثل البطيخ، والخوخ، والطماطم غير صحيحة.

جاء ذلك خلال تقرير نشره معهد بحوث البساتني، عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، نافيا من خلاله وجود حالات تسمم أو مغص معوي أو إصابة هذه الفواكه بأي أمراض تشكل خطورة على المستهلكين.  

وأوضح معهد بحوث البساتين، أنه لا يوجد أي دليل على ما يتم تداوله بهذا الشأن بصورة مباشرة، وأن المشكلة تكمن في الإفراط في الاستهلاك، أو سوء التداول من ناحية التخزين، أو تعرض الثمار لأشعة الشمس الحارقة.

وأضاف تقرير المعهد، أنه فيما يتعلق بفاكهة البطيخ فإنه في كل عام تنتشر بعض الإشاعات المتعلقة بالبطيخ، مثل أن البطيخ مهرمن أو مسرطن أو يسبب بعض المشاكل الصحية عند تناوله مثل الإسهال أو عسر الهضم أو الانتفاخ. 

وأشار المعهد إلى أن حقيقة هذا الأمر من الناحية العلمية، أن الإفراط في تناوله بكميات كبيرة خاصة بعد الأكل مباشرة قد يسبب مشاكل في القولون وعسر الهضم عند البعض، بسبب رتفاع نسبة الألياف في البطيخ، لذلك يجب تناوله باعتدال وبعد الأكل بمدة كافية أو بين الوجبات.

المصدر: القاهرة


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015