آخر الاخبار

garaanews  الروائية العراقية سارة السهيل: "سوق عكاظ" يتجسد في معرض القاهرة الدولي للكتاب garaanews  كتاب الفضائل ؛ أحدث إصدارات الأديبة سارة طالب السهيل يتصدر المكتبة العربية... garaanews  رسميا.. مصر تتقدم بمذكرة لمحكمة العدل حول ممارسات إسرائيل في الأراضي المحتلة garaanews  كاتب سعودي يتحدث عن الأردن ويؤكد على ما قلته في مقالات سابقة garaanews  «الاتفاق» في ميزان الربح والخسارة عبد المجيد سويلم garaanews  بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف توفر برامج ترفيه مشوقة garaanews  مصر وزارة التموين: طرح 112 ألف طن سكر وأرز وزيت بمعارض أهلا رمضان 2024 garaanews  4 شهداء و11 مصابا في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان garaanews  أمريكا: تنفيذ ضربة على صاروخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن garaanews  مراسم استقبال رسمية للرئيس التركي بقصر الاتحادية garaanews  الأردن يشارك في مؤتمر اليونسكو العالمي لتعليم الثقافة والفنون بأبوظبي garaanews  السودان يواجه المصير garaanews  جميل بخيت: "عوام في بحر الكلام" استكمال لمسيرة عمار الشريعي garaanews  جينيفر لوبيز: ألبومي المقبل قد يكون الأخير garaanews  ملك ليفربول".. ماذا ينتظر محمد صلاح مع اقتراب عودته للمشاركة؟

مكتب جمهورية الصين ( تايوان ) في الاردن يقيم حفل استقبال بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الــ112 للبلاد

وكالة كليوباترا للأنباء


عمان :

رانـدا جميل :



 اقام القائم بالاعمال  السيد علي ينج والممثل  المقيم  للمكتب الثقافي الاقتصادي تايبية في الاردن يوم أمس حفل استقبال كبير في مقر اقامته بمناسبة العيد الوطني الـ112 لبلاده .

 بدأ الحفل بالسلام الملكي لكلا الدولتين ثم تقدم السيد علي ينج بتقديم كلمة رحب فيها بالحضور الكريم , واستعرض تاريخ العلاقات الثنائية بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية تايوان ووصفها بالعلاقات القديمة الراسخة القائمة علي التعاون والتبادل التجاري بين البلدين في كل المجالات ,التجارية ,والتعليمية والثقافية, وتكنولوجيا المعلومات , وجانب الاستثمار .

  وقال برغم  التحديات التي فرضتها جائحة كورونا الا ان مجال التبادل والتعاون بين البلدين  استؤنف من جديد فعلي المستوى المستوى التجاري بلغ حجم التبادل التجاري والشركات الاردنية الغير حكومية 385 مليون دولار امريكي ,وبلغ حجم الاستثمار التراكمي مع الاردن الي 60 مليون دولار امريكي ,

وقال  ينج : يوجد في الاردن شركاتان تعملا في مجال تكنولوجيا المعلومات و8  مصانع للالبسة التايويوانية تعمل في الاردن هذة الشركات وفرتا نحو 700 فرصة عمل , وساهمت في صادرات الاردن بنسبة 25 من صادرات الملابس والمنسوجات .وقال من خلال مكتبنا في الاردن "تايبيه " قدمنا 600 تأشيرة حج للاردنيين .

وعلي الجانب الانساني قدمت تايوان بشكل وثيق مساعدات انسانية للاردن لتخفيف العبئ الواقع علي المملكة  الاردنية الناتج عن أزمة اللاجئين السوريين .

وعلي المستوى الرياضي نظم المكتب زيارة 4 فرق رياضية الي الاردن في رياضة كرة القدم وتنس الطاولة وكرة السلة والمصارعة .

وعن دعمنا للمنتجات الاردنية وتمكين المرأة قام مكتبنا خلال الاحدى عشر شهر الماضية بجمع المنتجات والمشغولات الحرفية الاردنية  وتقديمها في معرض تايوان 2023  بهدف تشجيع الصناعات الصغيرة ودعم السيدات من خلال التنظيم مع المنظمات والجمعيات الغير حكومية في الاردن , وقد لاقت هذة المشغولات اقبالا كبيرا من جانب شعب  تايوان .

وفي نهاية كلمته شكر الحكومة الاردنية والمنظمات والجمعيات الغير حكومية ( مؤسسة نهر الاردن / الهيئة الخيرية الهاشمية / ومؤسسة تايوات توزوتشي / ومؤسسة تايوان للاسرة والطفل / وجمعية ارث الخير الخيرية / ومنظمة ميرسي كوربز ) علي تعاونهم ومساندتهم مع المكتب من اجل تخفيف العبئ علي الاردن .

كما وجة الشكر للمملكة الاردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا متمنيا المزيد من التقدم والنماء في ظل القيادة الحكيمة .




















اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015