آخر الاخبار

garaanews  الأردنيون يحتفلون باليوبيل الفضي: 25 عاما من العطاء والإنجاز garaanews  الملك يوجه خطابا للأسرة الأردنية الأحد garaanews  رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق garaanews  الأرصاد: انخفاض بالحرارة يصل إلى 5 درجات اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة garaanews  210 شهداء و400 مصاب حصيلة مجزرة الاحتلال في المحافظة الوسطى ومخيم النصيرات garaanews  الأردنيون يحتفلون باليوبيل الفضي لجلوس الملك على العرش: 25 عاما من العطاء والإنجاز garaanews  مصر: "مجزرة النصيرات" انتهاك سافر للقانون الدولي وقيم الإنسانية garaanews  عباس يدعو مجلس الأمن لجلسة طارئة لبحث "مجزرة" النصيرات garaanews  ثمن تحرير 4 رهائن إسرائيليين.. عشرات القتلى الفلسطينيين garaanews  رئيسة المركزي الأوروبي: معركتنا ضد التضخم لم تنته بعد garaanews  .. سر غياب محمد ممدوح عن حفل زفاف جميلة عوض‎ garaanews  كبار نجوم الفن فى حفل زفاف ابنة محمد السعدى ونجل منصور عامر garaanews  الغرب يكسر الخطوط الحمراء ويسمح لأوكرانيا ضرب العمق الروسي garaanews  الغد ترد على بيان الاتحاد الاردني لكرة القدم garaanews  من 10 نقاط.. وثيقة أميركية تكشف مبادئ لـ"ما بعد حرب غزة"

سفارة جمهورية بنجلاديش في الاردن تحتفل بالعيد الوطني ال 52 للبلاد

وكالة كليوباترا للأنباء


عمان :

رانـدا جميل :

 

اقامت سفارة دولة بنجلاديش في الاردن حفل استقبال كبير بمناسبة مرور 52 عام علي استقلال دولة بنجلاديش

 وبهذة المناسبة الوطنية اعربت السفيرة  ناهدة سبحان عن اعتزازها بهذة المناسبة العزيزة متنمية اصدق الامنيات ومزيدا من التقدم والازدهار لبلادها .

وأكدت في مستهل كلماتها في بداية حفل الاستقبال علي أهمية العلاقات الثنائية التي تربط بنجلاديش بالمملكة الاردنية الهاشمية والتي تصادف العام 2023 الذكرى ال 50 علي تأسيس العلاقات الاردنية ودولة بنجلاديش .

واستعرضت سعادة السفيرة  ( سبحان ) مسيرة البناء لبلادها والتي بدأت منذ عام 1971 ــ عام الاستقلال ـــ وتحولت بنجلاديش خلال تلك المسيرة من دولة ضعيفة غير مستقرة الي دولة قوية مستقرة . وقالت في ال 10 سنوات الاخيرة حدث طفرة كبيرة في النمو الاقتصادي وارتفع الناتج المجلي الي 460 مليار مقابل 6 مليار عام 1972 .

وأكدت ان بنجلاديش استطاعت بفضل الادارة الحكيمة للبلاد أن تسد حاجة 175 مليون مواطن بمواد بسيطة ورغم الامكانيات المتواضعة ,وتتوقع ان تكون بنجلاديش في السنوات القادمة من أوائل الدول المتقدمة وأهم الاقتصاديات النامية عام 2030

وقالت ان السياسة الدولية لبلادها تؤمن بالسلام والتنمية وتؤيد مبدأ الصداقة للجميع .

 وعن العلاقات التجارية قالت ان العلاقات التجارية بين الاردن وبنجلاديش ممتازة ,  اذ قدرت حجم صادرات بنجلاديش للاردن ب 250 مليون دولار , وحجم الصادرات الاردنية لبنجلاديش قدرت ب 120 مليون دولار , وان بلادها تتطلع الي تعزيز الشراكة والاستثمار في قطاع الزراعة والتجارة والسياحة بين البلدين في السنوات القادمة .

بدورها قدمت الدكتورة نانسي نمروقة وزيرة الدولة للشؤون القانونية في الاردن اصدق التهاني والتبريكات من الحكومة الاردنية الي جمهورية بنجلاديش الصديقة متنمية لهم دوام التقدم والرقي والازدهار واعربت عن اعتزاز حكومة المملكة الاردنية بعلاقة الصداقة التي تجمع البلدين والتي يعود تا ريخها الي أكثر من 5 عقود . واكدت ان الاردن من اوائل الدول التي اعترفت باستقلال جمهورية بنجلاديش عام 1971.

 وقالت ان العلاقات التجارية بين الاردن وبنجلاديش ممتازة ,  اذ قدرت حجم صادرات بنجلاديش للاردن ب 250 مليون دولار , وحجم الصادرات الاردنية لبنجلاديش قدرت ب 120 مليون دولار , وان بلادها تتطلع الي تعزيز الشراكة والاستثمار في قطاع الزراعة والتجارة والسياحة بين البلدين في السنوات القادمة .

 حضر الحفل عدد كبير من الوزراء والسفراء واعضاء السلك الدبلوماسي وصحفيين ومدعوين .

كما تخلل الحفل برنامج فني ثقافي اشتمل علي عدد من الاغاني الفلكلورية والاستعراضيةعبرت عن التراث الفني والثقافي لجمهورية بنجلاديش .






































اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015