آخر الاخبار

garaanews  المفتي: الشريعة الإسلامية تضع الأيتام في مكانة خاصة.. وعلينا أن نُشعرهم بوجودنا garaanews  طائرات أوكرانية مسيرة تنفذ هجمات على محطة زابوريجيا النووية garaanews  أحمد فتحي: لمساتي الخاصة تميّز "السياف مسرور" في "جودر" وأظهرت إنسانيته garaanews  آمال ماهر تستعد لإحياء حفل غنائي كبير في عيد الفطر garaanews  مصر تدين استهداف مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق garaanews  الرئيس المصري يثمن تضحيات القوات المسلحة لحفظ أمن البلاد واستقرارها garaanews  بلينكن: على إسرائيل مضاعفة الجهود لحماية المدنيين في غزة garaanews  مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يطالب بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل garaanews  النرويج توقف مدنّس المصحف سلوان موميكا وتقرر ترحيله للسويد garaanews  أكثر من 78 ألف مراجعًا للمستشفيين الأردنيين في غزة منذ بداية الحرب garaanews  الاردن : مسيرة تضامنية في وسط البلد نصرة مع غزة garaanews  رئيس المخابرات الأمريكية في القاهرة.. السبت garaanews  إسرائيل تستنفر أمنيا تحسبا لانتقام إيراني garaanews  بن غفير: إقالة ضباط كبار هو تخلي عن الجنود في خضم الحرب garaanews  مصر.. النقد الدولي يوافق على زيادة البرنامج الأصلي 5 مليارات

ملك ليفربول".. ماذا ينتظر محمد صلاح مع اقتراب عودته للمشاركة؟

وكالة كليوباترا للأنباء


يستعد النجم المصري محمد صلاح للعودة للمشاركة مع ليفربول الإنجليزي، بعد غياب تخطى 40 يومًا.

آخر مباراة خاضها "صلاح" مع ليفربول" كانت ضد نيوكاسل، 1 يناير الماضي، في مسابقة الدوري الإنجليزي، وسجل النجم المصري هدفين في فوز الريدز 4-2، قبل أن ينضم إلى معسكر المنتخب المصري استعدادًا لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية.

واجه محمد صلاح حظًا سيئًا في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2023" إذ تعرض لإصابة في العضلة الخلفية في مباراة مصر ضد غانا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، لينتهي مشواره في البطولة مبكرًا، ويعود إلى ليفربول 24 يناير لبدء مرحلة تأهيلية.

وتلقى الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، مفاجأة سارة بعودة محمد صلاح للمشاركة في تدريبات ليفربول الجماعية، أمس الثلاثاء، لترتفع حظوظه في المشاركة ضد برينتفورد، السبت المقبل، في مسابقة الدوري الإنجليزي.

ماذا ينتظر "صلاح" مع اقتراب عودته للمشاركة مع ليفربول؟

قد يشهد شهر فبراير الجاري أول ألقاب محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم، إذ يخوض الريدز نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، 25 فبراير الجاري ضد تشيلسي على ملعب "ويمبلي".

عودة صلاح ستمثل دفعة قوية للريدز في ظل المنافسة الشرسة على لقب البريميرليج، وتصدر جدول المسابقة برصيد 54 نقطة، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي مع تبقى لقاء مؤجل للأخير ضد برينتفورد.

وينافس ليفربول بكل قوة على جميع البطولات التي يشارك فيها الموسم الحالي وهي: الدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي بجانب الدوري الأوروبي، وتعد بطولة الدوري الأوروبي الوحيدة التي لم يسبق لهداف الريدز التتويج بها من بين البطولات الأربع التي ينافس عليها الفريق.

أما على الصعيد الفردي، فيتطلع "صلاح" إلى مواصلة مطاردة إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، على صدارة هدافي البريميرليج.

ويتأخر محمد صلاح بهدفين فقط عن النرويجي هالاند متصدر جدول الترتيب بـ16 هدفًا.

وفي حال تتويج نجم ليفربول بلقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، سيعادل الرقم القياسي للأسطورة الفرنسية تييري هنري كأكثر من حقق جائزة الحذاء الذهبي برصيد (4 مرات).

كما ينافس "مو" على جائزة أفضل صانع ألعاب في البريميرليج، إذ يحتل الوصافة برصيد 8 تمريرات حاسمة خلف كيران تريبير، لاعب نيوكاسل، وأولي واتكينز، لاعب أستون فيلا، اللذان يتقاسمان صدارة الترتيب بـ8 تمريرات.

"صلاح" – صاحب الـ153 هدفًا في البريميرليج- ينقصه 9 أهداف ليرتقي إلى المركز التاسع في ترتيب هدافي المسابقة على مر التاريخ مناصفة مع جيرمين ديفو، نجم توتنهام السابق.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015