آخر الاخبار

garaanews  الأردنيون يحتفلون باليوبيل الفضي: 25 عاما من العطاء والإنجاز garaanews  الملك يوجه خطابا للأسرة الأردنية الأحد garaanews  رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق garaanews  الأرصاد: انخفاض بالحرارة يصل إلى 5 درجات اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة garaanews  210 شهداء و400 مصاب حصيلة مجزرة الاحتلال في المحافظة الوسطى ومخيم النصيرات garaanews  الأردنيون يحتفلون باليوبيل الفضي لجلوس الملك على العرش: 25 عاما من العطاء والإنجاز garaanews  مصر: "مجزرة النصيرات" انتهاك سافر للقانون الدولي وقيم الإنسانية garaanews  عباس يدعو مجلس الأمن لجلسة طارئة لبحث "مجزرة" النصيرات garaanews  ثمن تحرير 4 رهائن إسرائيليين.. عشرات القتلى الفلسطينيين garaanews  رئيسة المركزي الأوروبي: معركتنا ضد التضخم لم تنته بعد garaanews  .. سر غياب محمد ممدوح عن حفل زفاف جميلة عوض‎ garaanews  كبار نجوم الفن فى حفل زفاف ابنة محمد السعدى ونجل منصور عامر garaanews  الغرب يكسر الخطوط الحمراء ويسمح لأوكرانيا ضرب العمق الروسي garaanews  الغد ترد على بيان الاتحاد الاردني لكرة القدم garaanews  من 10 نقاط.. وثيقة أميركية تكشف مبادئ لـ"ما بعد حرب غزة"

الحكومة الليبية تفتح تحقيقا في أسباب انهيار سدي مدينة درنة

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن وزير الداخلية في الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، عصام أبوزريبة، فتح تحقيقا بشأن أسباب انهيار سدي مدينة درنة.

وأجرى رئيس الحكومة الليبية المكلفة، أسامة حمّاد، الخميس، زيارة ميدانية لعدد من المستشفيات الميدانية ، بمدينة درنة،، برفقة وزير الصحة ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار.

 

واطلع حماد خلال الزيارة على أوضاع الناجين من السيول التي ضربت المدينة جراء العاصفة  دانيال.

رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد خلال الزيارة التفقدية - صورة من حساب الحكومة الليبية على فيسبوكرئيس الحكومة الليبية أسامة حماد خلال الزيارة التفقدية – صورة من حساب الحكومة الليبية على فيسبوك

 

من ناحية أخرى، أعلن الناطق باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، موافقة البرلمان على تخصيص 10 مليارات دينار (ما يعادل ملياري دولار) للمناطق المتضررة جراء العاصفة دانيال.

جاء هذا عقب جلسة لمجلس النواب لمناقشة ميزانية الطوارء المخصصة لمعالجة آثار الكارثة.

وكان مراسل الغد من بنغازي قد أفاد في وقت سابق بأن مجلس النواب الليبي خلص إلى ضرورة التواصل مع النائب العام الليبي لفتح تحقيق لمعرفة إذا ما كان هناك إهمال أو تقصير فيما حدث من قبل الجهات المعنية ما أدى إلى تفاقم الكارثة.

وأشار مراسلنا إلى أن أعضاء مجلس النواب أعلنوا استدعاء رئيس الحكومة في الجلسة المقبلة، والتي ربما تكون منتصف الأسبوع المقبل، لمتابعة عمل الحكومة في الأزمة وتقديم الدعم للأسر التي نزحت إلى المناطق والقرى المجاورة لدرنة وتقديم الخدمات وأساسيات الحياة وتعويض الأسر التي تضررت.

وعقد مجلس النواب الليبي، الخميس، جلسة لبحث تداعيات العاصفة دانيال، التي ضربت البلاد وخلفت 6876 قتيلا 10120 مفقودا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015