آخر الاخبار

garaanews  أسعد ليالي ترامب عماد الدين أديب garaanews  هل استفاد بايدن أيضا. من فشل محاولة اغتيال ترمب؟ garaanews  كي لا نصب الزيت على نار مجازر الإبادة جمال زقوت garaanews  مندوبة الولايات المتحدة: نتعاون مع مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة garaanews  لحظات "مرعبة".. القصة الكاملة لمحاولة اغتيال ترامب garaanews  البرغوثي: تقرير هيومان رايتس ووتش الجديد سقطة خطيرة garaanews  الاحتلال يمنع إدخال المساعدات لغزة منذ 72 يوما garaanews  الاردن “النقل البري”: تعديل تعليمات ترخيص مكاتب تأجير السيارات هدفه تسهيل الاستثمار garaanews  أندية المحترفين توافق على المشاركة بالدوري garaanews  إتمام صفقة تبادل للأسرى بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية garaanews  "همم" تدعو لإطلاق سراح المحتجزين على خلفية الجرائم الالكترونية garaanews  بلا أدلة.. تقارير أميركية عن مخطط إيراني لاغتيال ترامب garaanews  ثلثا الديمقراطيين يدعون بايدن للانسحاب.. وترامب ينتهز الفرصة garaanews  محمد بن سلمان يهنئ رئيس إيران الجديد بفوزه في الانتخابات garaanews  الأونروا: إسرائيل قصفت 8 مدارس في غزة خلال 10 أيام

القطامين يكتب: سقوط الأقنعة والصمت الوضيع

وكالة كليوباترا للأنباء


تنحدر القيم في هذا العالم السخيف يوما بعد يوم، ويوماً بعد يوم، يكفر الناس بالكذبات الكبرى وبالحماقات الأكبر، وهم ملحدون جداً حيال التدليس، لكنّ الغبن الاكبر الذي أسقط كل الخرافات الديمقراطية، هي تلك المناظرة القبيحة بين مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة.

لقد تمادى المتناظران في صفق وجه الإنسانية بكل صلافة وتبجّح وافتخار، ولكأن مشاهد جثث الأطفال والنساء في طول غزة وعرضها، تتناثر في كوكب آخر، كوكبٍ بعيد جداً عمّا تسوقه الدول العظمى من الديمقراطية وحقوق الناس في العيش والحياة.

تكرّم بايدن على صوت المناهضين لحرب الإبادة في غزة، على كل الذين يقولون لا للدم والقتل والمجازر، تكرم وقال بأنه أوقف إرسال قنابل مارك التي تزن 2000 رطل لآلة الحرب الإسرائيلية، ولكأن بقية التراسانات المرسلة للجيش النازي لم تك سوى طرود طعام ودواء.

تنحدر القيم في هذا العالم الصامت السخيف يوما بعد يوم، يستذكر الناس في هذا الإنحدار زعامات للعالم لم تكن تقبل، على عنصريتها وانحرافها، بعشر هذه الجرائم، وكانت تقدم ولو ديكوراً، صوت العقل والحكمة في أول كلامها.

يمتلىء التاريخ بقادة عظام، نخبة من القادة الإستثنائيين الذي عبأوا كتاب التاريخ ببصمات عميقة، وخلّدوا مواقفهم على مسارات الحياة، وبالتناوب، فقد قرأنا في كتاب التاريخ ذاته، عن استعمارٍ بغيض مارسه العالم المتقدم على الشعوب التي ما كانت تملك من أمر السياسة شيئا وغفلت في سعيها للبحث عن الخبز، عن أحلام الحرية والإستقلال، فيما استمرأ المستعمرون هذا الإلتهاء وأمعنوا في سلب الناس قوتهم وتحررهم ووسائل انعتاقهم.

ولم يكتف الإستعمار الكريه بذلك وحسب، بل مارسوا على هذه الشعوب احتيالاً خبيثاً عبر دعوات صفيقة لمؤتمرات عن الإستقلال والحرية والديمقراطية، وإرسال منظمات مدنية ومسؤولين للتحدث عن ديمقراطيات كرتونية هلامية، في الوقت الذي يواظبوا فيه على تدخلات عميقة في السياسة والإقتصاد، استعمار مختلف لكنه أكثر خبثاً ومكراً ومخادعة.

اليوم تسقط كل الأقنعة اللئيمة، اليوم لا يرى العالم ولا أحراره سوى صمت وضيع عمّا يقترفه النازيون في غزة وغيرها، لا يمكن وصف المشهد المؤلم سوى أنه شريعة غاب وقتل ممنهج وموافق عليه، أمّا تشريد الأطفال والنساء والشيوخ والاحتلال ونهب الممتلكات وتدميرها دون رحمة ولا شفقة، فقد أضحى ورقة توت بالية كشفت عري الساسة الجدد، أولئك الذين تقطر من شفاههم دماء الأبرياء، ويوزعوا على العالم صفاقات سياسية مقيتة وبغيضة….


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015