آخر الاخبار

garaanews  الأمم المتحدة تطالب الاحتلال بوقف حصار غزة.. وتثني على دور مصر في الوساطة بين الطرفين garaanews  مدرب الزمالك : احترامنا للمنافس سبب الفوز على المقاصة garaanews  سلمى بهجت ضحية طعن جديدة بالشرقية.. تفاصيل 12 ساعة أعادت للأذهان واقعة نيرة أشرف garaanews  مصر الرئيسية الأخبار مصدر أمني ينفي ادعاءات الإرهابية بوفاة مواطن داخل قسم بالإسكندرية garaanews  الرئيسية اقتصاد إتمام أول صفقة للشركة السعودية المصرية بقيمة 1.3 مليار دولار garaanews  مصر الصحة: تقديم الخدمات الطبية لمليون مواطن بمستشفيات الصدر خلال 6 شهور garaanews  جوتيريش: هناك طريقة واحدة للتأكد من استحالة الحرب النووية garaanews  وزير الإدارة المحلية: لن أُعين أي وافد في البلديات garaanews  شعب التفاني والتضحية : حمادة فراعنة garaanews  بيان إدارة مسلمي القوقاز مدينة باكو، 5 أغسطس عام 2022 garaanews  السعودية تطالب المجتمع الدولي بوقف اعتداءات الاحتلال ضد الفلسطينيين garaanews  حسن شاكوش يستعد لطرح أغنيته الجديدة "حنيلي" garaanews  تشييع جثمان الفنانة رجاء حسين بحضور زوجها السابق garaanews  ابنة الفنانة رجاء حسين تكشف موعد تلقي العزاء في والدتها garaanews  مصر 6 قرارات حكومية لترشيد الكهرباء.. يبدأ تنفيذها الأسبوع المقبل

لجنة برلمانية تستدعي مستشارين لترامب بسبب الهجوم على مبنى الكونجرس

وكالة كليوباترا للأنباء


أصدرت لجنة برلمانية تحقق في الدور الذي لعبه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب في هجوم أنصاره على مبنى الكابيتول، مقر الكونجرس، في السادس من كانون الثاني/يناير، مذكرات استدعاء بحق مستشارين للرئيس الأمريكي السابق تتهمهم بالتآمر لتغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية.

واجتمع عدد من مستشاري ترامب في إحدى غرف فندق “ويلارد إنتركونتيننتال” الفخم في واشنطن التي تم تحويلها آنذاك إلى ما يشبه مركز قيادة عمليات، وذلك أثناء الهجوم على الكونجرس في وقت كان أعضاؤه يصادقون على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

واستدعت اللجنة خصوصًا المحامي جون إيستمان الذي يُعتقد أنه شارك في اجتماع “غرفة العمليات” هذه عشية الهجوم في الخامس من كانون الثاني/يناير، وألقى كلمة أثناء تجمّع قرب البيت الأبيض قبيل الهجوم.

وأرسل إيستمان بعد ذلك بريدًا إلكترونيًا لمحامي نائب الرئيس مايك بنس أثناء اقتحام الكابيتول، مؤكدًا أن ذلك حصل “لأنكَ أنتَ وموكلك لم تفعلا ما كان يلزم للسماح بنشر ذلك على العلن”.

وقالت اللجنة لإيستمان في مذكرة استدعائه إن “وثائقكَ وشهادتكَ على صلة مباشرة بتحقيق اللجنة، إذ يبدو أنكَ لعبتَ دورًا أساسيًا في إخطار الرئيس ترامب بأن نائب الرئيس بنس يمكنه تحديد الناخبين الذين يتم الأخذ بهم في 6 كانون الثاني/يناير”.

ووجّه إيستمان مذكرة لترامب يدعي فيها أن بنس لديه صلاحية رفض نتائج الانتخابات في بعض الولايات، ما سيحرم الديموقراطي بايدن من الفوز.

واستدعت اللجنة أيضًا أفرادًا من فريق حملة ترامب الانتخابية تؤكد اللجنة أنهم ساهموا في الترويج لفكرة أن الانتخابات “سُرقت”، وهو ما ادعاه ترامب بدون أي أساس.

ومن بين هؤلاء الأشخاص قائد شرطة نيويورك السابق برنارد كيريك ومستشار حملة ترامب الانتخابية جايسون ميلر اللذين يُعتقد أيضًا أنهما شاركا في اجتماع الخامس من كانون الثاني/يناير.

كذلك استدعت اللجنة المستشار السابق للأمن القومي في عهد ترامب، مايك فلين، إضافة إلى مدير حملته وليام ستيبين.

وفي أواخر تشرين الأول/أكتوبر، أعلن أعضاء هذه اللجنة تأييدهم لإطلاق ملاحقات قضائية ضد ستيف بانون المقرّب من ترامب بشبهة إعاقة عمل الكونغرس، بعدما رفض تلبية استدعاء اللجنة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015