آخر الاخبار

garaanews  . أنباء عن انفصال هنا شيحة وابن شقيق إلهام شاهين garaanews  بعد نقله إلى المستشفى.. إيهاب فهمي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لـ يوسف شعبان: بيواجه فترة العزل garaanews  هل انفصل محمد رمضان عن زوجته؟.. شقيقه يكشف الحقيقة garaanews  الملكة اليزابيث تشارك تجربتها حول لقاح فيروس كورونا: "لم يؤذ على الإطلاق " garaanews  "الطب الوقائى": التطعيمات السنوية هدفها الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال garaanews  مسؤولة تحذر: متطرفون يريدون تفجير مبنى الكونغرس garaanews  الشرطة الألمانية تنفذ عشرات المداهمات فجرا على شبكة إجرامية يمينية متطرفة garaanews  ماذا فعلت اوروبا وروسيا وامريكا باليهود ؟ garaanews  مستشار الرئيس للصحة: انحسار إصابات كورونا.. وتخطينا ذروة الموجة الثانية garaanews  طبيب مصرى يحصل على أعلى جائزة فى زراعة الأعضاء من وزارة الصحة البريطانية garaanews  ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل انطلاق الجولة الـ26.. محمد صلاح يتصدر garaanews  الذهب يتراجع 10جنيهات بالتعاملات المسائية..عيار21 يسجل 766 جنيها للجرام garaanews  في المسألة الفلسطينية (2)... حمادة فراعنة garaanews  حماس والسلطة والمجلس التشريعي واتفاقية أوسلو garaanews  23 وفاة و3644 إصابة كورونا جديدة في الأردن

الصحة العالمية: 12 دولة بشرق المتوسط تلقت 6 ملايين جرعة من لقاحات كورونا

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في دول شرق المتوسط أحمد المنظري الاثنين أن أكثر من 6 ملايين جرعة من لقاحات كورونا تم توزيعها في عدد من بلدان الاقليم.

وقال المنظري خلال مؤتمر صحفي افتراضي لمكتب المنظمة للإقليم الذي يضم 22 دولة وأكثر من 580 مليون نسمة "أُعطي حتى اليوم أكثر من 6,3 ملايين جرعة من لقاحات كورونا إلى الناس في 12 بلداً من بلدان الإقليم"، دون تسمية الدول.

وأشار المدير الاقليمي إلى أن آلية "كوفاكس" الدولية التي أنشئت لدعم الدول ذات الإمكانات المحدودة، سوف توفر خلال الأسابيع المقبلة نحو 37 ألف جرعة لقاح لدولة تونس وحوالي 94 ألف جرعة لقاح لفلسطين. 

وأضاف أنه "من المتوقع أن تحصل البلدان العشرون الباقية في إقليمنا على ما يقدَّر بنحو 46 إلى 56 مليون جرعة من لقاح أسترا زينيكا/أكسفورد من مرفق كوفاكس خلال النصف الأول من هذا العام".

وحتى الآن، وبحسب المنظري، أُصيب ما يقرب من ستة ملايين شخص بوباء كورونا في إقليم شرق المتوسط، وتُوفي نحو 140 ألف شخص.

وأبدى المنظري قلقه بشأن ابلاغ 13 دولة عن حالات إصابة "بنسخة متحورة واحدة على الأقل من التحورات الثلاث الجديدة التي أُبلِغ عنها عالمياً".

وعن كفاية اللقاحات في الاقليم، قال المنظري إنه "من الصعب التكهن بالعدد (الذي يمكن توفيره)، لأن عدداً من دول الاقليم قامت بتعاقدات ثنائية مع الشركات المصنعة ووتيرة هذه الاتفاقات ستتسارع".

ودلّل على ذلك بأنه كان يتم تطعيم نحو 500 ألف شخص في اليوم، عالميا، منذ بدء انتاج اللقاحات الشهر الماضي، "الآن وصلنا إلى نحو 4,5 مليون شخص يومياً يتم تطعيمهم، حسب إحصاءات الأسبوع الماضي، ما يعكس تسارع توفير اللقاح من جانب الشركات".

وقال المنظري "لا نزال نشهد توزيعاً غير عادل للقاحات الجاري نشرها في جميع أنحاء العالم"
وأضاف "سينجح مرفق كوفاكس في توفير اللقاح للدول الفقيرة والتي تعاني بشأن الموارد".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015