آخر الاخبار

garaanews  بورتوريكو.. انهيار أكبر تلسكوب سابق في العالم garaanews  البنك الدولي يُحذّر: نصف سكان لبنان سيصبحوا فقراء بحلول 2021 garaanews  الأرصاد: تغيير كبير في أحوال الطقس حتى الأسبوع المقبل garaanews  أمريكا تبدأ التطعيم ضد كورونا منتصف ديسمبر garaanews  اليونسكو: مبادرة الرئاسة "أتكلم مصري" تتماشى مع أهدافنا garaanews  وزيرا الصحة والإنتاج الحربي يتابعان تنفيذ ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل garaanews  ولي العهد يلتقي شباباً من محافظات عدة garaanews  وفاة الفنان البريطاني ديف بروز الشهير بـ "دارك فادور" في "حرب النجوم" garaanews  روبرتسون: علاقة صلاح وماني قوية جدًا garaanews  طرحه الأسبوع المقبل.. بريطانيا تمنح لقاح "فايزر" الضوء الأخضر garaanews  لبنان.. توجه لإغلاق سفارات في الخارج بسبب الضائقة المالية garaanews  الحكومة توافق على مد فترة التصالح على مخلفات البناء حتى نهاية ديسمبر garaanews  بيريز يمنح زيدان الفرصة الأخيرة قبل إقالته garaanews  هالة السعيد: 6.6 مليون عامل تقدموا للحصول على منحة كورونا garaanews  إسرائيل تحول مليار دولار من أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية

أميركا تفرض عقوبات على أفراد وكيانات على صلة بإيران

وكالة كليوباترا للأنباء


فرضت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الثلاثاء، عقوبات جديدة على إيران. وشملت هذه العقوبات 4 أفراد و6 كيانات على صلة بإيران.

يأتي هذا بينما كانت ثلاثة مصادر مطلعة قد قالت أمس الاثنين لوكالة "رويترز" إن من المتوقع أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات خلال مطلع الأسبوع على أقرب تقدير تستهدف إيرانيين شاركوا في قمع مظاهرات مناهضة للحكومة في إيران قبل نحو عام.

 

وذكرت المصادر، التي طلبت عدم نشر أسمائها، أن الإعلان عن العقوبات يتزامن مع ذكرى مرور عام على ما يُعتبر أعنف قمع للمحتجين في إيران منذ الثورة عام 1979.

من الاحتجاجات في أصفهان في نوفمبر 2019 

وكانت "رويترز" قد قالت في وقت سابق نقلاً عن ثلاثة مسؤولين في وزارة الداخلية الإيرانية إن حوالي 1500 شخص قُتلوا خلال الاضطرابات التي استمرت لأقل من أسبوعين، بدءاً من 15 نوفمبر من العام الماضي. ويشمل هذا العدد ما لا يقل عن 17 مراهقاً وحوالي 400 امرأة إلى جانب أفراد في قوات الأمن الإيرانية والشرطة.

وأعلنت الداخلية الإيرانية مقتل حوالي 225 شخصاً في الاحتجاجات التي أشعل فتيلها تقارير إعلامية أفادت بأن أسعار البنزين سترتفع بنسبة 200% وأن العائد سيذهب إلى مساعدة الأسر المحتاجة.

وقالت المصادر، ومن بينها مسؤول أميركي وشخصان على دراية بالأمر، إن الإدارة الأميركية تعكف على التجهيز للعقوبات منذ شهور.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015