آخر الاخبار

garaanews  وسط تقارير عن تجدد القصف.. هدنة باكو ويريفان تنهار garaanews  القبض على 142 مطلوباً في ثالث أيام الحملات الأمنية garaanews  وزير الزراعة الجديد داودية يزور نقابة المهندسين الزراعيين و يلتقي نقيبها واعضاء المجلس garaanews  الصفدي يلتقي نظيره الكويتي لبحث العلاقات بين البلدين garaanews  ضبط أكبر محاولة تهريب لمادة الكوكائين المخدرة في 2020 garaanews  حماده: الحظر الشامل يومي الجمعة والسبت يعمق أزمة القطاعات التجارية garaanews  الاردن إعادة فتح نفق تقاطع السابع garaanews  تدهور صحة صائب عريقات garaanews  الشرطة الفرنسية تطلق عمليات ضد عشرات الأفراد المتشددين garaanews  انطلاق الجولة الرابعة من المحادثات العسكرية الليبية في جنيف garaanews  أكثر من 40 مليون إصابة بفيروس كورونا في العالم garaanews  عزل من الوظيفة 3 أشهر.. عقوبة جديدة لمتعاطي المخدرات في السكة الحديد garaanews  مصر الهجرة تعلن بدء غرفة عمليات متابعة انتخابات مجلس النواب 2020 garaanews  في ثالث أيام الدراسة.. كمامات وقياس حرارة بالمدارس للوقاية من كورونا garaanews  مصدر: وزيرة الصحة تأخذ الجرعة الثانية للقاح كورونا الصيني اليوم

عاجل.. ماكرون: فرض حظر تجول ليلي في باريس لمدة شهر

وكالة كليوباترا للأنباء


 

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، وتتضمن فرض حظر تجول ليلي لمدة شهر في باريس و8 مدن كبيرة  لمواجهة انتشار الفيروس، وفقا لما نشره موقع "سكاي نيوز عربية"، في نبأ عاجل.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن تلك الإجراءات يبدأ تنفيذها من يوم السبت المقبل، مؤكدا: "لا عودة لفرض الإغلاق العام في فرنسا".

قررت البرتغال فرض إجراءات أكثر صرامة اعتبارا من يوم غد الخميس لاحتواء الزيادات القياسية في معدلات تفشي كورونا، تشمل قيودا أشد على التجمعات، وتغليظ عقوبات المخالفين.

وقال رئيس الوزراء أنطونيو كوستا في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "أعلم أن الكثير من الناس أرهقتهم القيود، وأعلم أيضا أن الكثير من الناس خاصة الشبان لديهم انطباع خاطئ بأن مخاطر الوباء أقل بالنسبة لهم، لكن هذا الانطباع مضلل"، وفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

وأضاف: "كورونا يشكل خطرا عليك، لكن الأمر يحمل أيضا خطرا كبيرا وهو عدوى الآخرين".

واعتبارا من غدا الخميس، ستقتصر التجمعات المسموح بها على خمسة أفراد، ويمكن حضور الأفراح وحفلات التعميد بما لا يتجاوز 50 شخصا بينما ستحظر إقامة الاحتفالات في الجامعات.

تخطط الحكومة الألمانية الاتحادية، لتشديد التدابير الخاصة باحتواء جائحة فيروس كورونا، على خلفية ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في ألمانيا.

وناقشت المستشارة أنجيلا ميركل، مع ممثلي الولايات الـ16، سبل كبح انتشار الجائحة، حيث من المخطط تطبيق إلزام تكميلي لارتداء الكمامات وفرض ساعات إغلاق على قطاع الضيافة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015