آخر الاخبار

garaanews  تداول فيديو قديم لليوتيوبر أحمد حسن يعلن اعتزاله يوتيوب نهائيا garaanews  "البيطريين" تحيل "طبيب الفرخة" للتحقيق: العملية لم تتم في العيادة garaanews  عاجل.. وفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس garaanews  عاجل.. مدبولي يكشف تطورات "العاصمة الجديدة" على الهواء مباشرة بعد قليل garaanews  الرئيس السيسي يؤكد اعتزاز مصر بعلاقات التعاون المتميزة مع الكونغو الديمقراطية garaanews  الرئيس السيسي يؤكد اعتزاز مصر بعلاقات التعاون المتميزة مع الكونغو الديمقراطية garaanews  وزير الطيران: منح تخفيضات للشركات العاملة بمطارات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح garaanews  السراج يعلن استقالته من رئاسة حكومة الوفاق.. ويٌسلِّم السلطة نهاية أكتوبر garaanews  جمارك مطار القاهرة تضبط 340قرص مخدر مع راكب قادم من إيطاليا garaanews  انتصار دبلوماسي جديد بالأمم المتحدة: انتخاب المرشحة المصرية في لجنة حقوق الإنسان garaanews  رسميًا.. ليفربول يعلن ضم تياجو ألكانتارا garaanews  سوريا .. انفجار عبوة ناسفة بسيارة في مدينة بصرى بريف درعا garaanews  مصر الحكومة تنفى تأجيل موعد بدء الدراسة تحسبًا للموجة الثانية لفيروس كورونا garaanews  لافروف: نبحث ملف ليبيا مع مصر وتركيا والمغرب garaanews  أردوغان: مستعدون للحوار مع مصر واليونان

ألمانيا وفرنسا تعتزمان استقبال 400 لاجئ قاصر من مخيم موريا باليونان

وكالة كليوباترا للأنباء


تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالتعاون مع دول أخرى في الاتحاد الأوروبى، إيواء 400 لاجئ قاصر، ليس لديهم مرافق من مخيم موريا في جزيرة ليسبوس اليونانية، وطلبت ألمانيا - التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي - من الدول الأعضاء استقبال مهاجرين من المخيم، حسبما ذكر موقع (دويتشه فيله) الألماني اليوم الخميس.
 
من جانبها، أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن الاتحاد الأوروبي "جاهز للمساعدة"، كما أعلنت المفوضية الأوروبية أنها ستتولى نقل 400 طفل ومراهق على الفور باليونان.
وأبدت النمسا استعدادها لتقديم مليون يورو من المساعدات إلى اليونان لشراء خيم وأغطية للاجئين، كذلك أبدت فرنسا استعدادها لتولي نصيبها التبرع.
 
وفي السياق، دعت رئيسة اليونان إيكاتيريني ساكيلاروبولو الاتحاد الأوروبي إلى عدم غض الطرف لأن اللاجئين والهجرة مشكلة أوروبية في المقام الأول، واندلع حريق في مخيم موريا للاجئين لليوم الثالث على التوالي في ثلاث مناطق مختلفة في بقعة لم تدمرها الحرائق التي نشبت أمس الأول الثلاثاء وأمس الأربعاء؛ ما خلق حالة من الذعر بين المهاجرين واللاجئين المتبقين في المخيم.
 
وتشكل ليسبوس الجزيرة الواقعة في بحر ايجه بوابة العبور الرئيسية للمهاجرين إلى اليونان بسبب قربها من تركيا، وكان مخيم موريا يؤوي حوالي 12 ألفاً و700 شخص من طالبي اللجوء، ما يعادل أربعة أضعاف قدرته الاستيعابية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015