آخر الاخبار

garaanews  مصر وفد مركز بحوث الصحراء والفاو يتفقدان المشروعات الزراعية بالوادي الجديد garaanews  مسيرات وجولات فردية لمرشحي النواب في دمياط garaanews  سامح شكري يستقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الروسي garaanews  بابجي" تتسبب في مصرع طفلين تحت عجلات قطار بالإسماعيلية garaanews  عصر ما بعد الثورات وما بعد الديمقراطية ...بقلم جميل النمري garaanews  حكومة جونسون تقاوم دعوات فرض الإغلاق العام لمكافحة تفشي كورونا garaanews  الاردن القطاعات المستثناة من حظر التجوّل الشامل يوم الجمعة garaanews  الفايز: علينا جميعا التصدي للأعمال الارهابية garaanews  مصادر: المشتبه به التونسي في هجوم فرنسا هو إبراهيم العويساوي garaanews  الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات مرتبطة بإيران على عدة أفراد وكيانات garaanews  الرئاسة الجزائرية: الوضع الصحي للرئيس مستقر garaanews  ترامب وبايدن يشعلان السباق الانتخابي في فلوريدا المتأرجحة garaanews  العايد يغادر إلى القاهرة لاستكمال إجراءات انتهاء أعماله كسفير garaanews  اصابة العميد الفراية وعائلته بكورونا garaanews  الاردن حريق في مستشفى الأمير حمزة .

فرنسا تدعم موقف العراق الرافض للتدخلات العسكرية التركية في المنطقة

وكالة كليوباترا للأنباء


فرنسا تدعم موقف العراق الرافض للتدخلات العسكرية التركية في شمال العراق، واستخدام هذه الورقة للضغط على أنقرة على صعيد التوترات في شرق البحر المتوسط.

وأضاف مراسلنا، أن فرنسا تريد أن تستغل الملف العراقي للضغط على تركيا بسبب التدخلات العسكرية في المنطقة.

وأوضح أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بغداد لها دلالات سياسية كبيرة وترمي بظلالها على المستوى الأمني والاقتصادي العراقي سعيًا إلى الحصول على الدعم الأوروبي.

وأضاف مراسلنا، أن الدعم الفرنسي للحكومة العراقية على المستويين الداخلي والخارجي جاء من أجل انفتاح العراق على المحيط الإقليمي والمستوى الدولي.

وأوضح أن ماكرون سيطلق مبادرة لدعم سيادة العراق بالتعاون مع الأمم المتحدة، ومساندته اقتصاديًا بعد تراجع أسعار النفط وتبعات انتشار فيروس كورونا على الوضع الداخلي.

ووصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى العراق في زيارته الأولى إلى بغداد وذلك عقب زيارة للبنان استمرت ليومين.

ويمضي ماكرون بضع ساعات في العراق في أول زيارة لرئيس دولة منذ تعيين مصطفى الكاظمي رئيسا للحكومة، حيث يلتقي ماكرون بكبار المسؤولين العراقيين في مقدمتهم الرئيس برهم صالح.

وجاءت الزيارة لبحث التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين والمساهمة في إعادة بناء ما خربته الحروب ضد الإرهاب وتدريب القوات العراقية التي تتطلع إلى شراء أسلحة فرنسية متطورة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015