آخر الاخبار

garaanews  عبيدات: عودة تسجيل إصابات كورونا تعد امتداداً للأولى، وليست موجة ثانية garaanews  عون يوقع مرسوم إحالة جريمة مرفأ بيروت إلى المجلس العدلي garaanews  الشراكة بين القطاعين العام والخاص .... صعوبات وتحديات تفرضها الجائحة garaanews  الاردن: طائرات تحمل مواد إغاثية إلى لبنان تصل أولاها الخميس garaanews  جمعية لوّنها بالأمل تقيم الملتقى الفني الأول "الطريق الملوكي للفنون التشكيلية" لدعم أطفال الهمم garaanews  مصر وزير الأوقاف يدلي بصورته في"انتخابات الشيوخ": واجب وطني garaanews  اقتصاد منطقة اليورو.. تراجع قياسي وارتفاع التضخم garaanews  مصر إقبال كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ garaanews  مصر وزير الخارجية من لبنان: مصر ستوفر "جسر بحري" لإعادة إعمار بيروت garaanews  الاردن حماد يوعز بتطبيق أمر الدفاع 11 بمنتهى الحزم garaanews  المعونة: البدء بتحويل مخصصات دعم الخبز للأسر المستحقة الثلاثاء garaanews  بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم garaanews  الرئيس الروسي يعلن تسجيل أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا garaanews  قتلى وعشرات الجرحى في احتجاجات عنيفة في إثيوبيا garaanews  برنامج الأغذية العالمي يدعم لبنان بـ50 ألف طن من الطحين

تركيا تكشف عن إجراء تدريبات عسكرية شرق المتوسط

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، بأن سلاح الجو أجرى تدريبات عسكرية في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، يوم الخميس الماضي.

وتشهد المنطقة توتراً كبيراً، بين تركيا من جهة واليونان وقبرص وأطراف أوروبية أخرى من جهة ثانية، بسبب تنقيب تركيا عن النفط في محيط جزيرة قبرص، وكذلك بالقرب من جزرٍ يونانية، وهو ما اعتبرته اليونان تهديداً مباشراً لسيادتها، وتعهّدت بأنها ستفعل كل ما هو ضروري لحماية حقوقها السيادية.

ويأتي هذا الإعلان أيضاً، بالتزامن مع التوتر الكبير في المنطقة، بسبب الملفّ الليبي، والتحضيرات العسكرية الكبيرة التي تعدها قوات حكومة فايز السراج، لإطلاق عملية عسكرية واسعة في منطقتي سيرت والجفرة، بدعم تركي كامل.

وتواصل تركيا دعمها العسكري الكبير لحكومة السراج، من خلال إرسال تعزيزات عسكرية بشكل متواصل لتلك الحكومة، انطلاقاً –كما تقول أنقرة- من الاتفاقيات الموقّعة بينها وبين حكومة السراج.

وكان الرئيس التركي قد قال اليوم، السبت، إنهم واصلوا وسيواصلون العمليات العسكرية داخل حدود تركيا، وكذلك خارج حدودها.

وأضاف أردوغان أن أنقرة لن تردّد أبداً في شنّ عمليات عسكرية جديدة عند الحاجة لذلك.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015