آخر الاخبار

garaanews  السجن المشدد 15 عاما للفنان المصري طارق النهري garaanews  الاردن الصحة: ٣ اصابات بكورونا جميعها خارجية garaanews  الجزائر: لن نتراجع عن مطلبنا باسترجاع كل أرشيفنا رغم العراقيل الفرنسية garaanews  رئيس وزراء إثيوبيا يعلن إحباط محاولة لإشعال حرب أهلية garaanews  السيسي يبحث منظومة المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.. garaanews  كوريا الشمالية تحسم موقفها: لا داعي للجلوس مع واشنطن ولن نُهزم أمام عرض مفاوضات ووضعنا جدولاً استراتيجيًا لمواجهة التهديدات garaanews  الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز garaanews  أعلن وزير الصحّة الدكتور سعد جابر وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ مساء اليوم الجمعة في مستشفى الأمير حمزة. garaanews  الاردن : انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم وأجواء حارة نسبيا garaanews  الصحة الفلسطينية: حالة وفاة و324 اصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين garaanews  بورصة عمان تنخفض بنسبة 1.85% في أسبوع garaanews  تجارة الأردن: سندعو لوقف التعامل مع اي طرف يدعم الضم garaanews  ابو رمان يكتب: استدامة الأزمات وغياب رجال الدولة garaanews  33.5 مليون جنيه إسترليني دعــم بريطـانـي «للأونــروا» garaanews  تراجع اسعار الذهب عالميا

ترامب يطلب نشر الحرس الوطني في مدن بلاده لمواجهة الاحتجاجات

وكالة كليوباترا للأنباء


طالب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد نشر الحرس الوطني في شتى مدن الولايات المتحدة، لمواجهة الاحتجاجات المندعلة على خلفية وفاة جورج فلويد الأمريكي من أصول أفريقية، خلال محاولة اعتقاله يوم الاثنين الماضي، حسبما ذكرت وسائل إعلام أجنبية.
 
ودعا ترامب، حكام الولايات الديمقراطيين إلى التحرك ضد حركة "أنتيفا" التي يتهمها ترامب إشعال الاحتجاجات.
 
وقال إن بلاده ستصنف حركة "أنتيفا" اليسارية كمنظمة إرهابية، بعد اتهامها أمس، بالمسؤولية عن أعمال الشغب والعنف التي اندلعت في عدد من الولايات ردًا على مقتل جورج فلويد على يد شرطي أبيض.
 
وأضاف ترامب في تغريدة على "تويتر"، اليوم الأحد "الولايات المتحدة ستصنف حركة أنتيفا كمنظمة إرهابية".
 
وحركة أنتيفا عرف عنها معاداتها للفاشية واليمين المتطرف، وتورطت من قبل في أعمال عنف في أكثر من مناسبة، أبرزها شارلوتسفيل.
 
واتهم وزير العدل الأمريكي، ويليام بار، السبت "متعصبين ومحرضين مندسين" بالوقوف وراء أعمل الشغب في مدينة مينيابوليس.
 
وقال بار، في بيان مصور أصدره السبت: "مجموعات من المتعصبين والمحرضين المندسين يستغلون الوضع لمواصلة تنفيذ أجندتهم... للعنف".
 
وحمل بار أنصار حركة "أنتيفا" (مناهضة الفاشية) اليسارية المسؤولية عن أعمال الشغب في مينيابوليس ومدن أخرى بالبلاد في الأيام الأخيرة، متعهدا بمحاكمة المتظاهرين المنظمين الذين شاركوا في الاضطرابات بجرائم اتحادية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015