آخر الاخبار

garaanews  السجن المشدد 15 عاما للفنان المصري طارق النهري garaanews  الاردن الصحة: ٣ اصابات بكورونا جميعها خارجية garaanews  الجزائر: لن نتراجع عن مطلبنا باسترجاع كل أرشيفنا رغم العراقيل الفرنسية garaanews  رئيس وزراء إثيوبيا يعلن إحباط محاولة لإشعال حرب أهلية garaanews  السيسي يبحث منظومة المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.. garaanews  كوريا الشمالية تحسم موقفها: لا داعي للجلوس مع واشنطن ولن نُهزم أمام عرض مفاوضات ووضعنا جدولاً استراتيجيًا لمواجهة التهديدات garaanews  الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز garaanews  أعلن وزير الصحّة الدكتور سعد جابر وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ مساء اليوم الجمعة في مستشفى الأمير حمزة. garaanews  الاردن : انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم وأجواء حارة نسبيا garaanews  الصحة الفلسطينية: حالة وفاة و324 اصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين garaanews  بورصة عمان تنخفض بنسبة 1.85% في أسبوع garaanews  تجارة الأردن: سندعو لوقف التعامل مع اي طرف يدعم الضم garaanews  ابو رمان يكتب: استدامة الأزمات وغياب رجال الدولة garaanews  33.5 مليون جنيه إسترليني دعــم بريطـانـي «للأونــروا» garaanews  تراجع اسعار الذهب عالميا

استمرار الاحتجاجات الأمريكية على مقتل رجل من أصول أفريقية

وكالة كليوباترا للأنباء


 

 

 

 

شهدت عدة مدن أمريكية أعمال عنف واحتجاجات على مقتل أمريكي من أصول إفريقية على يد ضابط شرطة في مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا.

وأظهرت لقطات بثتها شاشة قناة الغد، استمرار المظاهرات تنديدا بمقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد، حيث شارك المئات في الاحتجاجات التي تشهدها مدينة منيابوليس.

أما في الولايات الأخرى، فقد ألقت الشرطة القبض على عشرات المحتجين في نيويورك، كما شهدت مدن أتلانتا ودنفر وهيوستن ولويزفيل احتجاجات مماثلة، فيما أعلنت شرطة ديترويت مقتل شخص بعد إطلاق نار على متظاهرين.

من جانبه، أعلن حاكم ولاية مينيسوتا فرض حظر التجول في مدينة منيابوليس بعد تفاقم أعمال العنف.

ومع وصول الاحتجاجات على وفاة الشاب الأسود جورج فلويد إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، أصدرت قوات الخدمة السرية في الولايات المتحدة قرارا، بإغلاق البيت الأبيض, بالإضافة إلى إغلاق قاعة المؤتمرات الصحفية ومكاتب الصحفيين. مع منع ضباط جهاز الأمن السري خروج أي شخص اوالاقتراب إلى مبنى.

وأثار مقتل جورج فلويد الأمريكي من أصول أفريقية على يد رجل الشرطة أثناء إلقاء القبض عليه غضبا واسعا في أماكن عدة بالولايات المتحدة، حيث خرجت تظاهرات واحتجاجات عنيفة على إثر تداول الفيديو، كما اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومحتجين وأحرقت العديد من السيارات والمنشآت.

وكان قد أعلن ممثل للادعاء العام بولاية مينيسوتا أنه تم القبض على ضابط الشرطة الأبيض الذي شوهد وهو يضغط بركبته على عنق فلويد قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، موجها إليه الاتهام بالقتل غير العمد.

في السياق ذاته، دعت منظمة العفو الدولية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الكف عن ما وصفته بالخطاب العنصري والتحريض على أعمال العنف وذلك بعد ما نشر ترامب تغريدة مثيرة للجدل على حسابه بموقع “تويتر”.

وحجب موقع تويتر تغريدة ترامب لاعتبارها تنتهك قواعد تويتر الخاصة بتمجيد العنف.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015