آخر الاخبار

garaanews  السجن المشدد 15 عاما للفنان المصري طارق النهري garaanews  الاردن الصحة: ٣ اصابات بكورونا جميعها خارجية garaanews  الجزائر: لن نتراجع عن مطلبنا باسترجاع كل أرشيفنا رغم العراقيل الفرنسية garaanews  رئيس وزراء إثيوبيا يعلن إحباط محاولة لإشعال حرب أهلية garaanews  السيسي يبحث منظومة المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.. garaanews  كوريا الشمالية تحسم موقفها: لا داعي للجلوس مع واشنطن ولن نُهزم أمام عرض مفاوضات ووضعنا جدولاً استراتيجيًا لمواجهة التهديدات garaanews  الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز garaanews  أعلن وزير الصحّة الدكتور سعد جابر وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ مساء اليوم الجمعة في مستشفى الأمير حمزة. garaanews  الاردن : انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم وأجواء حارة نسبيا garaanews  الصحة الفلسطينية: حالة وفاة و324 اصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين garaanews  بورصة عمان تنخفض بنسبة 1.85% في أسبوع garaanews  تجارة الأردن: سندعو لوقف التعامل مع اي طرف يدعم الضم garaanews  ابو رمان يكتب: استدامة الأزمات وغياب رجال الدولة garaanews  33.5 مليون جنيه إسترليني دعــم بريطـانـي «للأونــروا» garaanews  تراجع اسعار الذهب عالميا

بريطانيا تُغلق سفارتها في كوريا الشمالية بسبب كورونا

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت بريطانيا، أنّها أغلقت مؤقتًا سفارتها في كوريا الشمالية وأجلت دبلوماسييها، بسبب التدابير المشدّدة التي فرضتها بيونج يانج على حركة السفر بهدف التصدّي لفيروس كورونا المستجد.
 
وقال متحدّث باسم وزارة الخارجية البريطانية، في تصريح صحفي نقلته شبكة "يورو نيوز" اليوم إنّ إغلاق السفارة إجراء مؤقت اتّخذ بعدما فرضت بيونج يانج "قيودًا على الدخول إلى البلاد مما جعل من المستحيل إجراء عمليات التبديل بين طواقمنا والحفاظ على عمليات السفارة".
 
من جانبه قال السفير البريطاني في بيونج يانج كولين كروكس في تغريدة على تويتر إنّ "السفارة البريطانية في بيونج يانج أُغلقت مؤقتاً في 27 مايو 2020 ، وجميع الموظفين الدبلوماسيين غادروا في الوقت الحالي كوريا الشمالية.
 
وبحسب موقع "أن كي نيوز" الإخباري المتخصّص بشؤون كوريا الشمالية فإنّ الدبلوماسيين البريطانيين عبروا الحدود إلى الصين يوم الأربعاء.
 

وشدّدت وزارة الخارجية البريطانية على عزمها على الحفاظ على العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، مؤكّدة أنّ لندن "ستسعى إلى استعادة وجودها في بيونغ يانغ حالما يصبح ذلك ممكناً"


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015