آخر الاخبار

garaanews  طبيب الغلابة الذى لا يصلح للتكرار..! garaanews  الرئيس اللبناني يعلن الحداد الوطني والإقفال لمدة 3 أيام garaanews  تضرر منزل هيفاء وهبي من انفجار بيروت وإصابة مديرة منزلها garaanews  عاجل.. وفاة مصري جراء انفجار بيروت garaanews  عاجل.. السيسي يكافئ أوائل الثانوية العامة بـ100 منحة دراسية مجانية garaanews  الري: مصر والسودان تعلقان مفاوضات "سد النهضة" لمخالفة إثيوبيا الاتفاق garaanews  مصر الصحة: 112 إصابة و24 وفاة جديدة بكورونا.. وشفاء 45569 garaanews  لبنان: أكثر من 50 قتيلًا و2750 جريحًا جراء "انفجار بيروت" garaanews  توقيف 11 شخصاً على ذمة قضية “جائحة الدجاج الفاسد” garaanews  سماء الأردن تشهد زخات كثيفة للشهب اعتبارا من 11 آب garaanews  سفراء سابقون: دور أردني فاعل بتشكيل موقف أوروبي رافض لـ”الضم” garaanews  الاردن الحكومة: المطارات ستبقى مفتوحة لاستقبال الأردنيين garaanews  خلافات مالية تؤجل فتح مطار الملكة علياء الدولي garaanews  صحيفة بريطانية: نبوءة القذافي تحققت بعد 9 سنوات من الرحيل garaanews  الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة الغربية

بلغت كميات الغاز المعبأة من شركة مصفاة البترول الاردنية خلال الاسبوع الماضي 094ر1 مليون اسطوانة مقارنة مع 464ر1 مليون أسطوانة في الاسبوع الذي س

وكالة كليوباترا للأنباء


حذرت منظمات دولية وعربية من مخاطر مواجهة الدول العربية «كارثة غذائية»، إذا اخفق العالم في مواجهة وباء كورونا، خاصة وأن الدول العربية تعتمد على استيراد النسبة الأكبر من المواد والسلع الغذائية.

وحذر خبراء ومسؤولون بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي، التابع لجامعة الدول العربية، من خطر اندلاع أزمات غذائية جراء وباء كورونا المستجد، وطالبوا الحكومات العربية بوضع خطط لمواجهة «أسوأ السيناريوهات» المحتملة في ظل مناخ عالمي غير مستقر يهدد بأزمات اقتصادية خانقة.

ويرى الخبير الاقتصادي الدولي، البروفيسور زاكي  مسعود، أنه  بالرغم من تطمينات منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) حول قدرة المخزون الحالي من الحبوب والأغذية على تلبية حاجات العالم، فإن ازمة  كورونا،  سوف تضغط على المواد الغذائية ما قد يؤدي الى أزمة تضرب الدول التي تستورد السلع والمنتجات الغذائية، وفي المقدمة دول المنطقة العربية، التعي قد تواجه «شبح المجاعة».


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015