آخر الاخبار

garaanews  الاردن صور| الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع garaanews  ريال مدريد يرغب في ضم أوباميانج.. وآرسنال يحدد السعر garaanews  "الإسكندرية السينمائي" يهدي فريد شوقي وسام "فنان الشعب" garaanews  إدارة ترامب تنوي فرض حظر على رحلات الطيران الصينية إلى أمريكا garaanews  ميسي يغيب عن مران برشلونة garaanews  مصر الحكومة تنفي تغيير عقوبات مخالفى إجراءات مواجهة كورونا garaanews  بيل جيتس يتوقع التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا قبل نهاية العام الجارى garaanews  الطاهات يكتب: القضاء .. ليس ميدانا للاستعراض garaanews  الاردن الرزاز يعلن خطة ومصفوفة مراحل التعامل مع "كورونا" في مؤتمر صحفي الساعة الواحدة اليوم garaanews  الاردن الغاء الحظر الشامل وفتح الكنائس والمساجد والسماح بالتنقل بين المحافظات garaanews  زوجة جورج فلويد فى خطاب مؤثر: ماذا ستفعل ابنتى حين تحتاج أباها garaanews  الحجر الصحى بالمطار: الكشف على الرحلة يستغرق 45 دقيقة بعد تطبيق العزل المنزلى garaanews  إقامة صلاة الجمعة فى الجامع الأزهر بالأئمة فقط ونقلها عبر التلفزيون garaanews  مصر الافراج عن 399 سجين بعفو رئاسي وشرطي garaanews  وفاة نائب رئيس جامعة أسيوط الأسبق متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

رئيسة المفوضية الأوروبية تدعو للتضامن لكبح كورونا

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن أوروبا في "معركة من أجل حياتها" مع ارتفاع عدد الوفيات ومعدل الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء القارة الأوروبية. واعتبرت الأزمة التي تسبب فيها فيروس كورونا القاتل نقطة تحول لدول الاتحاد السبع والعشرين. مضيفة أن المنطلقات التي قام عليها الاتحاد الأوروبي منذ نشأته إنما تبرز قيمتها اليوم عبر ضرورة الإجماع على القرار الواجب اتخاذه في الوقت الراهن.
 
ضرورة تعاضد الدول الأوروبية وقت المحن
 
في خطابها الحماسي الذي كان يشيد بقيمة تعاضد دول الاتحاد أوقات المحن، انتقدت فون دير لاين الدول التي توقفت عن تصدير المعدات الطبية إلى دول أخرى أو ابتعدت عن المبادرة الأوروبية التي تقضي بمواجهة الفيروس وركزت جل اهتمامها على تحقيق المصلحة الوطنية الضيقة.
 
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين:
 
"لقد اختارت بعض الدول الالتفات إلى نفسها في وقت كانت أوروبا بحاجة إلى أن يكون بعضها بجانب بعض" مضيفة أن "التاريخ يسجل كل شيء عنا في هذه اللحظة".
 
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين انتقدت أنانية بعض الدول الأوروبية و إحجامها على الوقوف متضامنة مع بعضها في أوقات المحن.واعتبرت أن وفرة مخزون أوروبي من المعدات والأقنعة الطبية سيساعد في سد النقص الذي عرفته اسبانيا وإيطاليا على حد سواء.
 
إشادة بعمل الطواقم الطبية و محلات بيع المواد الغذائية
 
أورسولا فون دير لاين أشادت أيضا بما يقوم به الأطباء وطاقم خدمات التمريض لتقديم الرعاية الطبية للأشخاص من المصابين والمرضى في أنحاء أوروبا وتحدثت عن الأخطار المحدقة بهم و يجازفون بحياتهم من أجل إنقاذ أجدادنا وزملائنا وجيراننا ،مضيفة من جهة أخرى إن عمال المحلات التجارية والسائقين فضلا عمن هم في الخطوط الأمامية،فقد أثنت على جهودهم ثناء حسنا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015