آخر الاخبار

garaanews  استراتيجية وطنية لتنمية قطاع الأسماك والمنتجات البحرية garaanews  غدًا.. الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب المُعظّم garaanews  الطيران الروسي يستهدف محيط تجمع قوات تركية بريف إدلب garaanews  عريقات يدعو لتحقيق المصالحة الفلسطينية لمواجهة الاستيطان والضم garaanews  ملك الأردن يأمر بإرسال طائرة خاصة لإجلاء طفل أردني من العراق garaanews  ملياردير مصري يفاوض للدخول في قطاع استخراج الذهب في مصر garaanews  أزمة المهرجانات تتصاعد.. هاني شاكر يخاطب "يوتيوب" و"ساوند كلاود" garaanews  أزمة كبيرة تلوح في الأفق قبيل قمة الزمالك والأهلي في الدوري المصري garaanews  مكرم محمد أحمد يجتمع بهيئة مكتب "الأعلى للإعلام" لمتابعة أنشطة لجان المجلس garaanews  إسرائيل تقرر التعتيم على حجم تصدير الغاز إلى مصر والأردن garaanews  الاردن كل المؤشرات تؤكد أن الدولة ووزارة الصحة قدمتا جهدا واضحا ومهما فى التعامل مع فيروس كورونا، ولا يوجد سبب واحد يدفع الدولة لإخفاء وجود garaanews  حصيلة زيادة السكان ..من "حسنين ومحمدين إلى " أبو شنب " garaanews  انقسام فى مجلس الإسماعيلى بعد غرامة الـ20 مليون جنيه garaanews  مجلس النواب العراقي يصوت الأربعاء على حكومة علاوي garaanews  نهال عنبر أشارك في سباق رمضان بعملين

القمة الإفريقية تدعم الفلسطينيين من أجل استعادة حقوقهم

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن البيان الختامي للقمة الإفريقية المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، الاثنين، عن دعم دول القارة للشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه.

 

وقال بيان القمة الثالثة والثلاثين: "نؤكد من جديد دعمنا الكامل للشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية في كفاحهما المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي تحت قيادة الرئيس محمود عباس من أجل استعادة حقهما غير القابل للتصرف في إقامة دولة فلسطينية مستقلة موجودة جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل".

وأكد البيان على "جميع القرارات والمقررات السابقة التي اتخذتها منظمة الوحدة الأفريقية والاتحاد الأفريقي، بشأن الوضع في فلسطين والرامية إلى تحقيق سلام وأمن دائمين في الشرق الأوسط".

وكررت الدول الإفريقية تأكيدها على ضرورة "إيجاد تسوية سياسية سلمية للنزاع العربي الإسرائيلي وفقًا لمبادئ القانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة التي تدعو إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 مع القدس الشرقية عاصمتها على أساس حل الدولتين ووفقًا لقرار الأمم المتحدة 194 بشأن عودة اللاجئين الفلسطينيين".

وجدد البيان الختامي للقمة الدعوة إلى "استئناف المفاوضات بين الجانبين لتحقيق سلام عادل وشامل ودائم في الشرق الأوسط ودعم جميع المبادرات الرامية إلى إيجاد حل دائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

 
بأمر إسرائيل.. لا منتجات زراعية فلسطينية في الأسواق العالمية

ودعت جميع البلدان إلى "دعم الوضع القانوني الشرعي لمدينة القدس الشرقية كعاصمة لدولة فلسطين، والامتناع عن أي عمل أو عمل من شأنه تقويض الوضع الشرعي لمدينة القدس، لا سيما الامتناع عن نقل السفارات التي تمثلها إسرائيل من تل أبيب إلى القدس".

وأكد الدول الإفريقية على أن "جميع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية والجولان السوري لاغية وباطلة"، معربة عن إدانتها "سياسة مصادرة الأراضي وهدم المنازل والتهجير القسري للمدنيين وسياسات التمييز العنصري وجميع تدابير العقاب الجماعي المنفذة في سياق الأنشطة الاستعمارية المكثفة في الأرض الفلسطينية المحتلة".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015