آخر الاخبار

garaanews  التضامن: تحويل المدارس ومراكز الشباب بالمحافظات لمنافذ صرف المعاشات garaanews  سوريا: الدفاع الجوي يتصدى لأهداف معادية في سماء حمص garaanews  الصحة: 54 حالة إيجابية بفيروس كورونا و5 وفيات garaanews  المصريون VS كورونا.. تدوينة الرئيس السيسى تطمئن المصريين وتحمل رسائل مهمة.. أبرزها ضرورة التناغم بين أجهزة الدولة والمواطنين.. والجدية والتكا garaanews  رئيس الوزراء: المحنة الحالية فرصة ذهبية للصناعة المصرية garaanews  الوزراء" ينفي تمديد ساعات الحظر وإغلاق البنوك garaanews  مصر تعلن عن اكتشاف أثري جديد خلال تطهير منطقة أبو الهول من كورونا garaanews  الصحة السعودية: تسجيل 110 إصابات جديدة و50 حالة شفاء من كورونا garaanews  لماذا الأمريكيون من بين أكثر سكان العالم عرضة لخطر الإصابة بكورونا؟ garaanews  نصائح للتغلب على القلق من "كورونا".. و"الصحة" توفر خطوط ساخنة لتقديم الدعم النفسي garaanews  إبداعات في مواجهة الكورونا حمادة فراعنة garaanews  طرابلس ترصد مسار طائرتين عسكريتين من الإمارات نحو الشرق الليبي ومقتل مدني وإصابة اثنين بقصف لقوات حفتر غربي طرابلس garaanews  اتهامات فلسطينية لإسرائيل باستغلال أزمة “كورونا” للسيطرة على المسجد الإبراهيمي ووزارة الأوقاف تحذر من المخطط الأخطر garaanews  وفاة أول طبيب مصاب بفيروس كورونا في مستشفى العزل بالإسماعيلية garaanews  عاجل.. الرئيس السيسي: ما تحقق حتى الآن من إجراءات لمواجهة "كورونا" يدعو للإطمئنان

لجنة تحقيق حكومية في ميانمار: لم نجد أدلة على إبادة جماعية للروهينجا

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت لجنة شكلتها حكومة ميانمار للتحقيق في مزاعم انتهاكات في ولاية راخين في عام 2017 إنها لم تتوصل إلى أدلة على إبادة جماعية ضد أقلية الروهينجا المسلمة.

وفر أكثر من 730 ألفا من مسلمي الروهينجا من الولاية خلال أسابيع من العنف الوحشي الذي قالت الأمم المتحدة إنه شمل عمليات اغتصاب جماعي وقتل واسع النطاق بنية “الإبادة الجماعية”.

وخلال الحملة التي أثارت غضبا عالميا تم إحراق مئات القري عن آخرها وتم في وقت لاحق هدمها وتجريفها.

وأقرت لجنة التحقيق بوجود “أسباب منطقية” لاستخلاص أن أفرادا من قوات الأمن مسؤولون “ضمن جهات متعددة” عما يمكن أن يكون جرائم حرب وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان خلال حملة قادها الجيش ضد الروهينجا في 2017.

وأضافت أن هذه الأعمال شملت “قتل قرويين أبرياء وتدمير بيوتهم”.

لكن اللجنة قالت في بيانها بعد الانتهاء من وضع تقرير كامل قائم على مقابلات مع قرويين وأفراد من قوات الأمن، إن مسلحين من الروهينجا هاجموا 30 موقعا للشرطة وتسببوا بذلك في الحملة. ووصف التقرير ما حدث بأنه “صراع محلي مسلح”.

وقالت اللجنة في بيانها إنها لم تجد “أي دليل يشير إلى أن أعمال القتل تلك أو أعمال التشريد تم ارتكابها بناء على نية أو خطة لتدمير المجتمع المسلم أو أي مجتمع آخر في ولاية راخين الشمالية”.

وفي بنجلادش التي فر إليها مئات الآلاف من الروهينجا، وصف دل محمد أحد قادتهم التقرير بأنه تبييض للحقيقة.

وقال “تم اضطهادنا على مدى عقود. الكثيرون من شعبنا قُتلوا. ونساؤنا اغتصبن، وأطفالنا أُلقي بهم في النار، ومنازلنا أُحرقت. إذا لم يكن هذا إبادة جماعية فماذا يكون؟”


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015