آخر الاخبار

garaanews  مطار مرسى علم الدولي يستقبل 167 من المصريين العالقين في السعودية garaanews  المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: رصد سفينة تركية غادرت من إسطنبول ووصلت مصراتة تحمل آليات عسكرية garaanews  تايلور سويفت توجه رسالة غاضبة لترامب: «سنصوت لإزاحتك» garaanews  الفحص يؤكد عدم وجود إصابات بكورونا في ووهان الصينية garaanews  أحذية بمقاس 75 من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي garaanews  الفيفا يطالب مسابقات الدوري باستخدام “المنطق” مع احتجاجات فلويد garaanews  ترامب يعلن أن حظر التجول سيطبق بصرامة garaanews  الجيش السوداني يعيد انتشاره على الحدود الإثيوبية وإجلاء عدد من الأهالي garaanews  الخارجية الفلسطينية: دولة الاحتلال تهدف لتشويه الموقف الرسمي أمام الرأي العام garaanews  مصر "الداخلية": ضبط شخص يُدير مصنعا لإنتاج كمامات طبية غير صالحة للاستخدام garaanews  إرشادات مهمة من "الصحة" لارتداء الكمامة في مكان العمل garaanews  الاردن : الجيش يحبط محاولة تسلل من سوريا .. garaanews  الاردن : مهلة نهائية لعمالة " الخروج بلا عودة" garaanews  الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف الاربعاء garaanews  الحكومة: تعديل مواعيد الحظر لتصبح من الثامنة مساءً حتى الخامسة صباحًا

خامنئي في أول خطبة جمعة له منذ 8 سنوات: حادث سقوط الطائرة الأوكرانية كان "مأساويا"

وكالة كليوباترا للأنباء


 قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله على خامنئي، في خطبة الجمعة الأولى التي يلقيها منذ ثماني سنوات في مسجد بالعاصمة طهران إن حادث سقوط الطائرة الأوكرانية كان "مأساويا"، مؤكدا أنه يجب اتخاذ تدابير للحيلولة دون تكرار ذلك.

وقال خامنئي في الخطبة التي ألقاها باللغة العربية، إن الإعلام الأمريكي استغل حادث سقوط الطائرة "للتغطية على اغتيال قاسم سليماني".

وأضاف خامنئي أن الصفعة التي وجهها الحرس الثوري للولايات المتحدة كانت "ضربة لهيبتها واستكبارها".

وقال خامنئي إن اليوم الذي استهدفت فيه صواريخ حرس الثورة الإيرانية القاعدة الأمريكية "هو أحد أيام الله".

وقال إن الصاروخ الإيراني الذي ضرب أهدافا أمريكية في العراق أظهر أن بلاده تنعم بدعم إلهي في توجيه "صفعة على وجه" قوة عالمية.

كما انتقد خامنئي موقف فرنسا وبريطانيا وألمانيا من بلاده، وقال إنها تخدم مصالح الولايات المتحدة، وهددت بإحالة الملف النووي الإيراني لمجلس الأمن.

وأضاف خامنئي: "لا يمكن الوثوق في الأطراف الأوروبية الثلاثة في الاتفاق النووي".

وقال خامنئي إن بلاده لا تعارض التفاوض مع أي جهة، إلا الولايات المتحدة.

كما دعا المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي الإيرانيين إلى الوحدة الوطنية والإقبال بكثافة على الانتخابات المقررة في فبراير/شباط، دعما لأركان الجمهورية الإسلامية في مواجهة التحديات.

يأتي ذلك في ظل ضغوط داخلية وخارجية تواجهها طهران واندلاع تظاهرات أعقبت اعتراف الجيش الإيراني بأنه أسقط طائرة ركاب بالخطأ أثناء مواجهة مع الولايات المتحدة. (بي بي سي)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015