آخر الاخبار

garaanews  الاردن : بالصور والفيديو : اختتام مشروع نقل المعرفة والتكنولوجيا البيئية garaanews  الاردن وزير الداخلية يلتقي السفير العراقي في عمان garaanews  الملك يلتقي طلبة جامعيين أردنيين حققوا نتائج متقدمة في مسابقتين عالميتين للبرمجة garaanews  عطلة رسمية في البحرين احتفالاً بكأس الخليج garaanews  الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم garaanews  الملك سلمان يبحث مع أمين التعاون الخليجي تعزيز العمل المشترك garaanews  طارق عامر: الدولة هيأت بيئة جاذبة للاستثمار وللمشروعات الصناعية garaanews  الحكومة الفلسطينية ترحب بقرار الكونغرس الأميركي الداعم لحل الدولتين garaanews  الصين: اطلاق 6 أقمار صناعية على متن صاروخ واحد garaanews  الاردن سلب أحد البنوك بمنطقة وادي الرمم garaanews  وثائقي «حارس الذاكرة» .. مبادرة فلسطينية للبحث عن أطلال بيت الوطن garaanews  الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة وادي دجلة بالدوري garaanews  اليوم.. استئناف التصويت في الخارج بالانتخابات الرئاسية الجزائرية garaanews  مصر "الإسكان" تعلن موعد بدء تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي والأكثر تميزاً بمدينة العبور الجديدة garaanews  مصر رئيس الوزراء يشهد دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة "ماسبيرو"

تركيا تقيل 4 رؤساء بلديات أكراد من مناصبهم لمزاعم صلتهم بالإرهاب

وكالة كليوباترا للأنباء


أقالت السلطات التركية، اليوم السبت، 4 رؤساء بلديات أكراد من مناصبهم في إطار حملة القمع الموسعة التي تشنها ضد حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد، حيث قامت باستبدالهم بمعينين حكوميين.

وذكرت قناة (يورونيوز) الأوروبية أنه تم استبدال رؤساء بلديات مناطق "مازيداج وصور وديريك" في محافظة "ماردين" جنوب شرقي البلاد بمعينين حكوميين، كما تم عزل رئيس بلدية منطقة "سروج" في محافظة "أورفة"، ما يرفع عدد رؤساء البلديات المنتخبين الذين تم إقالتهم هذا العام إلى 24.

ويتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته، حزب الشعوب الديمقراطي بأن له صلات بحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة كمنظمة إرهابية.. فيما ينفي حزب الشعوب الديمقراطي وجود هذه الصلات.

وتأتي التحركات ضد حزب الشعوب الديمقراطي بالتزامن مع هجوم تركي في سوريا المجاورة على وحدات حماية الشعب السورية الكردية، التي تتهمها أنقرة كذلك بإقامة صلات مع حزب العمال الكردستاني.

وحزب الشعوب الديمقراطي، هو الحزب الوحيد الممثل في البرلمان التركي، الذي عارض الهجوم بشمال شرق سوريا، والذي بدأ في 9 من أكتوبر الماضي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015