آخر الاخبار

garaanews  والدة العميد المتقاعد خالد الساكت في ذمة الله garaanews  وزير الأوقاف في الجمهورية العربية المصرية محمد مختار جمعة الدين هو المحرك الرئيسي لكثير من سلوكيات أبنائها. garaanews  الاردن : انطلاق أعمال المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف بالدول الإسلامية garaanews  الأردنيون سيدفعون للحافلات بهواتفهم النقالة وهوياتهم garaanews  تعرف على المحافظة الأعلى بتعدد الزوجات في الأردن garaanews  أوكرانيا توافق على منح طلبة أردنيين وثائق أكاديمية مصدقة garaanews  انتخابات قد تحسم جدلا بشأن بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي garaanews  إعادة تأهيل حدائق الملك عبدالله الأول garaanews  تلقي 55 طلبا للحصول على الجنسية الأردنية garaanews  الاردن :أكثر من 40 مليون دينار لدعم مشاريع الطاقة وتعزيز كفاءتها garaanews  تعرف على توقعاتها طقس غد الجمعة garaanews  قرار جمهوري بتخصيص أراض في بورسعيد وشمال سيناء لإقامة مجتمع عمراني garaanews  تقرير حقوقي يفضح الانتهاكات الحوثية.. ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفعال في اليمن garaanews  عمرو يوسف: فيلم "أعز الولد" سينال إعجاب الجمهور garaanews  مصر : تنفيذ 11 مشروع مياه وصرف بمحافظة الإسماعيلية بتكلفة 823 مليون

إيران تلغي اعتماد "مفتشة" بوكالة الطاقة الذرية

وكالة كليوباترا للأنباء


سحبت إيران، اعتماد مفتشة تابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد حادثة وقعت الأسبوع الماضي خلال عملية "مراقبة" عند مدخل منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم، حسبما ورد في بيان رسمي.

وقال بيان نشر على موقع وكالة الطاقة الذرية الإيرانية، اليوم الخميس، إنه خلال عملية المراقبة، تسببت هذه المفتشة في الوكالة الدولية للطاقة النووية "بإطلاق إنذار" ما أثار قلقا من احتمال حيازتها على "مادة مشبوهة".

واستأنفت إيران الخميس، نشاطاتها لتخصيب اليورانيوم في منشأة فوردو تحت الأرض طبقا لقرارها الذي أعلنته الثلاثاء عن خفض أكبر في التزامها التعهدات التي قطعتها للأسرة الدولية في 2015 بشأن برنامجها النووي.

وقالت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في بيان: "في الدقائق الأولى من الخميس، تم ضخ غاز (اليورانيوم في شبكات أجهزة الطرد المركزي وبدء) إنتاج وتجميع يورانيوم مخصب (...) في منشآت فوردو" التي تقع على بعد حوالى 180 كلم جنوب طهران".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015