آخر الاخبار

garaanews  عاجل.. بريطانيا: اقتراب أعداد المصابين بكورونا من 30 ألف حالة.. والوفيات 2352 garaanews  "الاتصالات": انتظام صرف المعاشات في 550 مدرسة على مستوى الجمهورية garaanews  وفاة الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق garaanews  غرفة فرز إلكترونى للكشف عن كورونا من المنزل لمنتفعى التأمين الصحى garaanews  سلطنة عمان تسجل أول وفاة بفيروس كورونا garaanews  حياة الفهد تصدم الجمهور بتصريحاتها حول العمالة الأجنبية بسبب "كورونا": "ارموهم بالصحراء. garaanews  وزير النقل: تشغيل 76 قطارا في المترو لتقليل التكدس تجنبا لعدوى كورونا garaanews  مصادر: تسكين القادمين من لندن في فنادق المطار مجانا لمدة أسبوعين garaanews  أمن الشرقية يفض سوق للباعة الجائلين بمدينة بلبيس لمنع التجمعات. garaanews  رسميًا.. الأهلي يعلن رحيل أحمد فتحي بنهاية الموسم garaanews  القوى العاملة تعلن إصابة 4 مصريين فى لبنان بكورونا وحالتهم مستقرة garaanews  مصر "الصحة" تصدر قرارا بإضافة كورونا إلى جدول الأمراض المعدية garaanews  مصر.. "شات الوطن" خدمة تفاعلية جديدة للرد على استفسارات كورونا garaanews  زوجة الشهيد اللواح: عينة ابنى سلبية.. وادعولى أنا وابنتي نخرج من الحجر.. صور garaanews  البنك الدولى: تخصيص 14 مليار دولار للدول المتضررة من كورونا

الفيضانات تتسبب في أزمة جديدة بالصومال

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت الأمم المتحدة وفاة 10 أشخاص على الأقل ونزوح أكثر من 270 ألفا آخرين في الصومال بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات.
وتحذر المنظمات الإغاثة من تفشي الأمراض جراء الفيضانات ونزوح عدد كبير من السكان.

وكشف برنامج الأغذية العالمي عن وصول شحنات غذائية عبر طائرة مروحية لآلاف الأسرة فى مناطق متفرقة من الصومال والتي تأثرت بفيضان نهر الشبيل. كما أفاد كبير المتحدثين باسم برنامج الأغذية العالمى بازدياد الاحتياجات الإنسانية هناك.

ويقول الخبراء، إن شرق أفريقيا يشهد موجة أمطار غزيرة وفيضانات مما دفعت عائلات إلى ترك منازلها.

ومن المتوقع أن تتسبب عاصفة استوائية الأسبوع المقبل فى تفاقم الوضع، كما يُتوقع الخبراء استمرار هطول الأمطار حتى نهاية العام، وتحذر منظمات إغاثة من احتمال ظهور أمراض تنقلها المياه وعمليات نزوح جماعى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015