آخر الاخبار

garaanews  والدة العميد المتقاعد خالد الساكت في ذمة الله garaanews  وزير الأوقاف في الجمهورية العربية المصرية محمد مختار جمعة الدين هو المحرك الرئيسي لكثير من سلوكيات أبنائها. garaanews  الاردن : انطلاق أعمال المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف بالدول الإسلامية garaanews  الأردنيون سيدفعون للحافلات بهواتفهم النقالة وهوياتهم garaanews  تعرف على المحافظة الأعلى بتعدد الزوجات في الأردن garaanews  أوكرانيا توافق على منح طلبة أردنيين وثائق أكاديمية مصدقة garaanews  انتخابات قد تحسم جدلا بشأن بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي garaanews  إعادة تأهيل حدائق الملك عبدالله الأول garaanews  تلقي 55 طلبا للحصول على الجنسية الأردنية garaanews  الاردن :أكثر من 40 مليون دينار لدعم مشاريع الطاقة وتعزيز كفاءتها garaanews  تعرف على توقعاتها طقس غد الجمعة garaanews  قرار جمهوري بتخصيص أراض في بورسعيد وشمال سيناء لإقامة مجتمع عمراني garaanews  تقرير حقوقي يفضح الانتهاكات الحوثية.. ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفعال في اليمن garaanews  عمرو يوسف: فيلم "أعز الولد" سينال إعجاب الجمهور garaanews  مصر : تنفيذ 11 مشروع مياه وصرف بمحافظة الإسماعيلية بتكلفة 823 مليون

الاتحاد الأوروبي يتجه لتمديد الموعد النهائي لـ"بريكست" 3 أشهر

وكالة كليوباترا للأنباء


كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الأحد، أن الاتحاد الأوروبي يستعد لتوقيع تمديد الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) 3 أشهر إضافية مع إتاحة خيار للندن بمغادرة التكتل فورا إذا تم التصديق على صفقة خروج.

وأشارت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، إلى أن وثيقة مُسربة اطلعت عليها تم الموافقة عليها وسيتم توزيعها بين الدول الأعضاء في الاتحاد، غدا الاثنين، وتفيد بأن التكتل وافق على طلب بريطانيا بتأجيل الموعد النهائي لبريكست رغم الاعتراضات التي أثارتها الحكومة الفرنسية.

وأضافت أنه حسب الوثيقة فإن بريطانيا يمكنها مغادرة الاتحاد الأوروبي في أي وقت في الفترة بين أول نوفمبر المقبل وحتى 31 يناير 2020 بمجرد التصديق على اتفاقية بريكست.

وذكرت الصحيفة أن الوثيقة تنص على أن بريكست بلا اتفاق في 31 أكتوبر المقبل أصبح خارج الخيارات المتاحة، وهو الشرط الذي طلبه حزب العمال البريطاني المعارض كشرط لإجراء انتخابات عامة واختيار رئيس وزراء جديد.

ونوهت الصحيفة أيضا بأن دفع الموعد المحتمل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى 15 نوفمبر، وهي فكرة اقترحتها فرنسا، لم يتم تضمينها في الوثيقة.

وأشارت إلى أن هناك إعلان من الاتحاد الأوروبي مُرفق بالوثيقة ينص على أن التكتل لن يعيد التفاوض على اتفاقية بريكست، كما يقول إن بريطانيا لديها تعهد ينبغي أن تلتزم به في تسمية مرشح لينضم إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي، رغم أن رئيس الوزراء بوريس جونسون صرح مسبقا بأنه لن يحدد مرشح.

ولفتت إلى أن رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك خاض مناقشات مكثفة مع قادة التكتل خلال عطلة الأسبوع الماضي للتوصل إلى هذا القرار، على أن يلتقي سفراء الدول الأعضاء صباح غدا الاثنين لإقراره.

وذكرت الصحيفة أن الوثيقة التي تم توزيعها على مسؤولي الدول الأعضاء في التكتل تشير إلى أن توسك نجح في إقناع فرنسا بشكل خاص بأن تمديد الموعد النهائي لبريكست من شأنه تجنيب الاتحاد الأوروبي الاندراج إلى الخلافات المحلية في بريطانيا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015