آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

الاتحاد الأوروبي يتجه لتمديد الموعد النهائي لـ"بريكست" 3 أشهر

وكالة كليوباترا للأنباء


كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الأحد، أن الاتحاد الأوروبي يستعد لتوقيع تمديد الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) 3 أشهر إضافية مع إتاحة خيار للندن بمغادرة التكتل فورا إذا تم التصديق على صفقة خروج.

وأشارت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، إلى أن وثيقة مُسربة اطلعت عليها تم الموافقة عليها وسيتم توزيعها بين الدول الأعضاء في الاتحاد، غدا الاثنين، وتفيد بأن التكتل وافق على طلب بريطانيا بتأجيل الموعد النهائي لبريكست رغم الاعتراضات التي أثارتها الحكومة الفرنسية.

وأضافت أنه حسب الوثيقة فإن بريطانيا يمكنها مغادرة الاتحاد الأوروبي في أي وقت في الفترة بين أول نوفمبر المقبل وحتى 31 يناير 2020 بمجرد التصديق على اتفاقية بريكست.

وذكرت الصحيفة أن الوثيقة تنص على أن بريكست بلا اتفاق في 31 أكتوبر المقبل أصبح خارج الخيارات المتاحة، وهو الشرط الذي طلبه حزب العمال البريطاني المعارض كشرط لإجراء انتخابات عامة واختيار رئيس وزراء جديد.

ونوهت الصحيفة أيضا بأن دفع الموعد المحتمل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى 15 نوفمبر، وهي فكرة اقترحتها فرنسا، لم يتم تضمينها في الوثيقة.

وأشارت إلى أن هناك إعلان من الاتحاد الأوروبي مُرفق بالوثيقة ينص على أن التكتل لن يعيد التفاوض على اتفاقية بريكست، كما يقول إن بريطانيا لديها تعهد ينبغي أن تلتزم به في تسمية مرشح لينضم إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي، رغم أن رئيس الوزراء بوريس جونسون صرح مسبقا بأنه لن يحدد مرشح.

ولفتت إلى أن رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك خاض مناقشات مكثفة مع قادة التكتل خلال عطلة الأسبوع الماضي للتوصل إلى هذا القرار، على أن يلتقي سفراء الدول الأعضاء صباح غدا الاثنين لإقراره.

وذكرت الصحيفة أن الوثيقة التي تم توزيعها على مسؤولي الدول الأعضاء في التكتل تشير إلى أن توسك نجح في إقناع فرنسا بشكل خاص بأن تمديد الموعد النهائي لبريكست من شأنه تجنيب الاتحاد الأوروبي الاندراج إلى الخلافات المحلية في بريطانيا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015