آخر الاخبار

garaanews  السيسي يفتتح مشروع «الأسمرات 3» garaanews  قد يكون مرض لا تعرفه.. لماذا تشعر برائحة كريهة من الفم أسفل الكمامة؟ (الأسباب كاملة) garaanews  تراجع جديد للدولار أمام الجنيه في البنوك المصرية garaanews  نبيلة مكرم توقع عقد إنشاء «المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج» garaanews  فوز الرئيس البولندي أندريه دودا بولاية جديدة garaanews  العراق يعلن إحباط مخطط إرهابي يستهدف العاصمة بغداد garaanews  تقسيط على 5 سنوات.. وزيرة الصناعة تكشف شروط تحويل سيارات البنزين إلى غاز garaanews  المحكمة الرياضية تُلغي عقوبة الإيقاف الأوروبي بحق مانشستر سيتي garaanews  مصر المشروعات القومية العملاقة.. عماد الحاضر وإرث الأبناء والأحفاد garaanews  ميريام فارس أكثر عفوية في جلسة تصوير خاصة بعدسة نجلها.. شاهد garaanews  وزيرة الصناعة تكشف تفاصيل مبادرة إحلال 1.8 مليون مركبة متقادمة garaanews  البابا فرنسيس يعرب عن حزنه الشديد لقرار تحويل آيا صوفيا إلى مسجد garaanews  وفاة "زيندزي" ابنة نيلسون مانديلا عن عمر ناهز 59 عامً garaanews  فلسطين: تسجيل 349 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات إضافية garaanews  السودان.. رئيس الأركان ومدير قوات الشرطة يؤكدان التنسيق وتكامل الأدوار

تجدد الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في هونج كونج

وكالة كليوباترا للأنباء


شارك الآلاف في مسيرة احتجاجية، قالت الشرطة إنها غير قانونية، بمنطقة كولون في هونج كونج اليوم الأحد، وارتدى كثيرون منهم أقنعة فى تحد لقوانين الطوارئ وفى اختبار لقوة الحركة المطالبة بالديمقراطية بعد أربعة أشهر من الاضطرابات.
 
وافترشت الأرض لافتات كُتبت عليها شعارات مثل "الحرية لهونج كونج" و"مواطنو هونج كونج يقاومون" كما كُتب على أحد الجدران عبارة "نموت ولا نكون مع الأحمر" في إشارة إلى لون العلم الصيني.
 
وشهدت منطقة كولون بعض أسوأ أعمال العنف في الأسابيع القليلة الماضية وفرضت السلطات إجراءات أمنية مشددة فيها على طول خط سير الاحتجاج وأغلقت محطات لمترو الأنفاق ووضعت الشرطة مدافع المياه في الشارع.
 
واشتعل فتيل الغضب بسبب مشروع قانون كان سيسمح بتسليم المشتبه بهم إلى البر الرئيسي الصيني لمثولهم أمام محاكم يسيطر عليها الحزب الشيوعي. لكن اتسع نطاق الاحتجاج وتحول إلى حركة تنادي بالديمقراطية.
 
وترفض الصين الاتهامات بأنها تزحف للانقضاض على الحريات في هونج كونج وتتهم دولا غربية كالولايات المتحدة وبريطانيا بإثارة التوتر.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015