آخر الاخبار

garaanews  درون يكتشف قبرا مفقودا يسكنه 72 هيكلا عظميا لشعب حضارة منقرضة أصولهم من شمال إفريقيا garaanews  البنك المركزي: ارتفاع حجم السيولة المحلية إلى 4.110 تريليون جنيه garaanews  ملك البحرين يعزي الرئيس السيسي في وفاة "مبارك": اجتهد في خدمة قضايا الأمة garaanews  أمريكا: توقيف شاب حاول تفجير سيارة قرب البنتاجون garaanews  الرئاسة تعلن الحداد العام 3 أيام على وفاة الرئيس الأسبق مبارك garaanews  سفير قبرص لـ"رئيس الوزراء": تسيير رحلات جوية مباشرة إلى القاهرة في أبريل garaanews  سوريا.. انفجار عبوة ناسفة في سيارة بدمشق garaanews  بيان حول الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلان garaanews  القوات المسلحة تنعي "مبارك": قائدًا من قادة حرب أكتوبر المجيدة garaanews  فيديو| "في 30 عاما حكم".. كيف كانت مسيرة الرئيس الأسبق مبارك؟ garaanews  عاجل.. رئاسة الجمهورية تنعي الرئيس الأسبق مبارك garaanews  زحام مروري وتأجيل الدراسة في مصر.. أبرز ملامح الطقس السيئ garaanews  غدا.. انحسار موجة الطقس السيئ في مصر garaanews  العربية: الإعدام لمتهم وسجن 7 سعوديين بتهمة التخابر مع إيران garaanews  استعدادات داخل مقبرة أسرة مبارك بالمقطم لاستقبال جثمان الرئيس الأسبق

البيت الأبيض يمنع دبلوماسيا من الإدلاء بشهادته في تحقيق "عزل ترامب"

وكالة كليوباترا للأنباء


منعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دبلوماسيًا من الإدلاء بشهادته في التحقيق الذي يجريه مجلس النواب بشأن مكالمة هاتفية أثارت جدلًا بين ترامب والرئيس الأوكراني، وقد تفضي لعزل الرئيس الأمريكي، بحسب وكالة "رويترز".
 
وذكرت الوكالة أن أعضاء كبار بالحزب الديمقراطي تعهدوا بمواجهة رفض ترامب بمذكرة إحضار.
 
وقال رؤساء اللجان الثلاث التي تقود التحقيق إنهم سيرغمون السفير الأمريكي للاتحاد الأوروبي جوردون سوندلاند، أحد داعمي ترامب الماليين الذي بدأ عمله الدبلوماسي في يوليو على الإدلاء بشهادته. 
 
ويهتم المحققون بما يعرفه السفير وبالدور الذي قام به في جهود ترامب لحمل أوكرانيا على التحقيق مع جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق الذي يتقدم سباق ترشيحات الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية.
 
وقال سوندلاند عبر المحامي الخاص به اليوم الثلاثاء إنه يأمل "في أن يتم على الفور حل القضايا التي أثارتها وزارة الخارجية واشترطت شهادته".
 
وأضاف المحامي روبرت لوسكين في بيان "إنه مستعد للإدلاء بشهادته على وجه السرعة بمجرد السماح له بالمثول (أمام المجلس)".
 
ويركز التحقيق الذي قد يفضي لمساءلة ترامب على مزاعم بأن الرئيس استخدم مساعدات عسكرية أمريكية قيمتها 400 مليون دولار لضمان الحصول على وعد من رئيس أوكرانيا بالتحقيق مع بايدن.
 
وقال النائب آدم شيف رئيس لجنة المخابرات بالمجلس الذي يقود التحقيق في تصريح للصحفيين إن خطوة منع سوندلاند من الشهادة تمثل عرقلة للعدالة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015