آخر الاخبار

garaanews  فيديو| ضبط مجرمين ينصبان على المواطنين بزعم منح قروض عبر فيسبوك garaanews  بعد تعليق العملية العسكرية.. كيف غطى الصحفيون الأكراد القصف التركي على سوريا؟ garaanews  الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيًا بأمير الكويت للاطمئنان على صحته garaanews  . انطلاق المؤتمر الشبابي في إطار مبادرة "شباب يدير شباب" بجامعة حلوان garaanews  إلغاء جلسة الحكومة اللبنانية اليوم.. والحريري يوجه كلمة للشعب garaanews  أبرزها زيادة أسعار كروت الشحن وتسريح الموظفين.. الحكومة تنفي 12 شائعة garaanews  مصر / مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي FAITC" و وزارة التجارة والصناعة و مشاركة في المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية garaanews  حضور تجاري دولي رفيع المستوى: 13 ملحق تجاري و 14 مستثمر أجنبي يعقدون 702 لقاء ثنائي مع منتجي التمور الأردنية خلال أيام من مهرجان 2019 garaanews  التسامح يتجلى في مهرجانات التمور العربية "الشجرة المباركة" عدد خاص بالمهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية garaanews  مطعم حماده أهم محطة ترفيهية وسياحية لوفد حكام هوريكا الدولي garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع الحقائب المدرسية على الطلاب السوريين في مخيم الزعتري واصلاً لمحطته الرابعة garaanews  انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي دور المرأة في صنع القرار garaanews  تعرف على جنسيات ضحايا حافلة المعتمرين في مكة المكرمة garaanews  الخارجية: مصر تعبر عن استيائها من استمرار العدوان التركي على سوريا garaanews  ميركل: ألمانيا لن تسلم أي أسلحة لتركيا

البيت الأبيض يمنع دبلوماسيا من الإدلاء بشهادته في تحقيق "عزل ترامب"

وكالة كليوباترا للأنباء


منعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دبلوماسيًا من الإدلاء بشهادته في التحقيق الذي يجريه مجلس النواب بشأن مكالمة هاتفية أثارت جدلًا بين ترامب والرئيس الأوكراني، وقد تفضي لعزل الرئيس الأمريكي، بحسب وكالة "رويترز".
 
وذكرت الوكالة أن أعضاء كبار بالحزب الديمقراطي تعهدوا بمواجهة رفض ترامب بمذكرة إحضار.
 
وقال رؤساء اللجان الثلاث التي تقود التحقيق إنهم سيرغمون السفير الأمريكي للاتحاد الأوروبي جوردون سوندلاند، أحد داعمي ترامب الماليين الذي بدأ عمله الدبلوماسي في يوليو على الإدلاء بشهادته. 
 
ويهتم المحققون بما يعرفه السفير وبالدور الذي قام به في جهود ترامب لحمل أوكرانيا على التحقيق مع جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق الذي يتقدم سباق ترشيحات الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية.
 
وقال سوندلاند عبر المحامي الخاص به اليوم الثلاثاء إنه يأمل "في أن يتم على الفور حل القضايا التي أثارتها وزارة الخارجية واشترطت شهادته".
 
وأضاف المحامي روبرت لوسكين في بيان "إنه مستعد للإدلاء بشهادته على وجه السرعة بمجرد السماح له بالمثول (أمام المجلس)".
 
ويركز التحقيق الذي قد يفضي لمساءلة ترامب على مزاعم بأن الرئيس استخدم مساعدات عسكرية أمريكية قيمتها 400 مليون دولار لضمان الحصول على وعد من رئيس أوكرانيا بالتحقيق مع بايدن.
 
وقال النائب آدم شيف رئيس لجنة المخابرات بالمجلس الذي يقود التحقيق في تصريح للصحفيين إن خطوة منع سوندلاند من الشهادة تمثل عرقلة للعدالة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015