آخر الاخبار

garaanews  عبيدات: عودة تسجيل إصابات كورونا تعد امتداداً للأولى، وليست موجة ثانية garaanews  عون يوقع مرسوم إحالة جريمة مرفأ بيروت إلى المجلس العدلي garaanews  الشراكة بين القطاعين العام والخاص .... صعوبات وتحديات تفرضها الجائحة garaanews  الاردن: طائرات تحمل مواد إغاثية إلى لبنان تصل أولاها الخميس garaanews  جمعية لوّنها بالأمل تقيم الملتقى الفني الأول "الطريق الملوكي للفنون التشكيلية" لدعم أطفال الهمم garaanews  مصر وزير الأوقاف يدلي بصورته في"انتخابات الشيوخ": واجب وطني garaanews  اقتصاد منطقة اليورو.. تراجع قياسي وارتفاع التضخم garaanews  مصر إقبال كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ garaanews  مصر وزير الخارجية من لبنان: مصر ستوفر "جسر بحري" لإعادة إعمار بيروت garaanews  الاردن حماد يوعز بتطبيق أمر الدفاع 11 بمنتهى الحزم garaanews  المعونة: البدء بتحويل مخصصات دعم الخبز للأسر المستحقة الثلاثاء garaanews  بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم garaanews  الرئيس الروسي يعلن تسجيل أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا garaanews  قتلى وعشرات الجرحى في احتجاجات عنيفة في إثيوبيا garaanews  برنامج الأغذية العالمي يدعم لبنان بـ50 ألف طن من الطحين

روسيا: أكثر من ألف لاجئ سوري يعودون يوميا إلى ديارهم

وكالة كليوباترا للأنباء


قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو إن أكثر من ألف لاجئ سوري، يعودون يوميا إلى ديارهم من الخارج.
 
وأضاف "شويغو"، في حديث له اليوم الجمعة، أن الوضع في سوريا، عاد اليوم إلى وضعه الطبيعي، بفضل جهود الضباط والجنود والطيارين والبحارة الروس.
 
وتابع في كلمته خلال تكريم الفائزين في مهرجان "جيش روسيا 2019": "عندما باشرنا العمل في سوريا عام 2015، كانت فقط 18% من أراضي هذه الدولة لا تخضع لسيطرة الإرهابيين. الآن، نحن نشاهد فتح عشرات المؤسسات الجديدة كل يوم في هذه الدولة، وتعمل المستشفيات والمدارس، يتوجه الآلاف من الأطفال السوريين إلى هذه المدارس. لم نعد نتذكر أن عناصر نزع الألغام الروس بالذات، قاموا بتطهير هذه المدارس من الألغام والمتفجرات".
 
وأردف وزير الدفاع الروسي القول: "لم نعد نتذكر أنه لكي يتمكن هؤلاء التلاميذ من التوجه إلى مدراسهم، قام الكثير من موظفينا وأطبائنا ومهندسينا وقادتنا، بكل ما هو ممكن، حتى تكون دراساتهم آمنة وحياتهم سالمة".
 
وواصل: "أود أن أذكر زملاءنا، ومنهم الزملاء الأوروبيون، عندما جاء إليهم ما بين 600-700 شخص كل يوم، شكل ذلك مأساة كبيرة بالنسبة لهم، رغم أنها قبل كل شيء، مأساة بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين فروا من ديارهم وبلادهم لكي يعثروا على ملاذ آمن".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015