آخر الاخبار

garaanews  عون يأمل في ولادة حكومة لبنانية "خلال أيام" garaanews  بالكمامة والهتافات.. هكذا احتفل "أسود الرافدين" ومشجعوهم garaanews  بحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإنابة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية يشارك بالجولة الميدانية لمشاريع برن garaanews  الأميرة بسمة تحضر اللقاء الوطني الإرشادي" لقاء الوفاء للحسين" garaanews  ترامب يرشح سفيرا فوق العادة ومفوضا للأردن garaanews  الاردن : الملك في زيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي garaanews  الوزني: تكليف هيئة الاستثمار بدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني garaanews  / الأمير زيد بن رعد يعبر عن قلقه حيال مستقبل الأمم المتحدة garaanews  الصين تؤكد أهمية دفع العلاقات مع فرنسا وأوروبا إلى مستوى جديد garaanews  بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض garaanews  قتلى وجرحى بمواجهات وسط بغداد garaanews  الإمارات ومصر تطلقان منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار garaanews  هدنة غزة باختبار "الصواريخ".. وإسرائيل تعلن اغتيال أبو ملحوس garaanews  الخارجية الأميركية: التحالف ضد داعش دمر التنظيم 100% garaanews  السويد تعتقل مسؤولاً إيرانياً متورطاً بمجازر الإعدامات الجماعية

روسيا: زيادة مستويات الإشعاع من 4 إلى 16 مرة في انفجار القاعدة العسكرية بمدينة سيفيرودفينسك

وكالة كليوباترا للأنباء


كشفت السلطات الروسية زيادة مستويات الإشعاع من 4 إلى 16 مرة في انفجار قاعدة نيونوكسا العسكرية الخاصة بإطلاق الصواريخ بمدينة سيفيرودفينسك شمال غرب البلاد، ما ينبىء بمخاطر ليست بالقليلة بشأن نشاط إشعاعي قد يؤثر على صحة السكان بالمنطقة.
 
أفادت بذلك قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.
 
ووقع الخميس الماضي انفجار ضخم بقاعدة نيونوكسا العسكرية الروسية،  خالفًا خمسة قتلى ، بينما أصيب ثلاثة أشخاص بحروق. 
 
وأعلنت وكالة روساتوم الروسية النووية في بيان صحفي أن خمسة من موظفيها قضوا  في هذا الانفجار، وأن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح ناجمة عن تعرضهم لحروق.
 
وأقرت روسيا السبت الماضي بأن الانفجار الذي وقع في قاعدة نيونوكسا لإطلاق الصواريخ شمال البلاد  ينطوي على طابع نووي، وأنه تسبب في مقتل خمسة أشخاص.
 
وذكرت وزارة الدفاع الروسية في تصريح أولي لها بخصوص الحادث أن الانفجار وقع خلال القيام بتجربة "محرك صاروخ يعمل بالوقود السائل"، مشيرة إلى وفاة "اثنين من الاختصاصيين متأثرين بجروحهما" والى إصابة ستة آخرين. 
 
وقاعدة نيونوكسا العسكرية افتتحت في 1954 وهي متخصصة في اختبار الصواريخ للأسطول الروسي. حسبما ذكر التلفزيون اللماني (DW)تجرى فيها تجارب حول الصواريخ الباليستية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015