آخر الاخبار

garaanews  الاردن إيقاف مالك مستودع لحوم ودواجن أسبوعاً في سجن السلط garaanews  الزراعة عن ادخال الدجاج الاوكراني: استيرد قبل الاصابة وآخر شحنة في 2019 garaanews  الاردن ارتفاع عدد اصابات تسمم عين الباشا الى 148 garaanews  الرئيس التونسي يشدد على ضرورة التصدي لعمليات الهجرة غير الشرعية garaanews  وزارة الخارجية: نعارض أي تصرفات أمريكية ضد الشركات الإلكترونية الصينية garaanews  آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ويطالبون باستقالة نتنياهو garaanews  فينجر يرغب في العودة للتدريب مرة أخرى garaanews  "مايكروسوفت" تعتزم مواصلة مفاوضات شراء "تيك توك" garaanews  الاردن وزارة الثقافة وحساب الخير يدرسان تقديم دعم للمتضررين في قطاع الثقافة والفنون. garaanews  مصر تكشف عن برنامجها استعدادًا لمونديال اليد 2021 garaanews  وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجزائري القضايا المؤثرة على الأمن القومي العربي garaanews  القوى العاملة: الحصول على تصريح الدخول قبل حجز تذاكر السفر للإمارات garaanews  طبق شوربة يتسبب بانفجار معدة صيني garaanews  الاردن الاثنين.. اجواء حارة نهارا ومعتدلة ليلا garaanews  استقالة وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتى

تركيا على شفا انتخابات مبكرة بعد انشقاقات حزب أردوغان

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الكاتب والمحلل السياسي في إسطنبول، جواد جوك، إن تركيا في طريقها للانتخابات المبكرة بعد كثرة الانشقاقات داخل حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يأتي ذلك بعد إعلان نائب رئيس وزراء تركيا السابق، علي باباجان، استقالته من العدالة والتنمية بسبب “خلافات عميقة” حول توجه الحزب في السنوات الأخيرة.

وأوضح جوك في تصريحات خاصة لـ”الغد” أن استقالة باباجان من الحزب الذي يتزعمه أردوغان،ناتجة عما رأه من أخطاء للحزب الحاكم في العلاقات الخارجية والأزمة الاقتصادية الداخلية.

وأشار إلى أن باباجان يرى أن الحزب ليست لديه أي مشاريع جديدة، وأنه يدخل بتركيا في نفق مظلم إذا استمرت الأوضاع الحالية.

وأضاف أن من ينشقون من حزب العدالة والتنمية، ويؤسسون أحزابا جديدة، لن يصوت له الناخب التركي، ولكن هناك انشقاقات بتوقعات خروج 50 نائبا من الحزب الحاكم، وما يقرب من 20 آخرين من حزب الحركة القومية، ما يعني إجراء انتخابات مبكرة قريبًا.

وتابع: “مكانة أردوغان في الشارع التركي أصبحت منخفضة، في ظل رغبة المواطن في رؤية وجوه جديدة في السياسة التركية، وعلى رأسهم القيادي بالحزب الجمهوري،أكرم أمام أوغلو وأمثاله”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015