آخر الاخبار

garaanews  رد مصري رسمي على تقارير "الرحلات الروسية garaanews  علاء مبارك ينفي "الخبر الكاذب عنوفاة والدته garaanews  فضيحة جنسية لسفير قطري.. فشل مع الأم فحاول مع ابنتها garaanews  رئيس يعيّن شقيقه رئيسا للوزراء garaanews  تناول المزيد من الألياف واللبن يخفض فرص الإصابة بسرطان الرئة garaanews  السيستاني: إصلاح قوانين الانتخابات الطريق الوحيد لحل الأزمة بالعراق garaanews  حماس تنفي وجود تطورات بملف تبادل الأسرى مع الاحتلال garaanews  تفاصيل "لقاء القصر".. ماذا وراء زيارة "المسؤول الإماراتي الرفيع" للسودان garaanews  "كاف" يعلن نظام التأهل لمونديال الأندية ومواعيد "أمم إفريقيا" بالكاميرون garaanews  العاهل الأردني يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 garaanews  وزير الدفاع التركي خلوصي أكار تركيا: سنوافق بين "إس-400" و"إف-35" ونشر المنظومة الروسية مستمر في تركيا garaanews  وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش وزير إماراتي: سياسات المحاور أثبتت فشلها garaanews  اليوم.. انطلاق مؤتمر أفريقيا 2019.. وتوافد الضيوف على العاصمة الإدارية garaanews  بعد تنصيبها بالأمم المتحدة.. بنت مصر غادة والي تتلقى التهاني.. الخارجية والهجرة والبنك الدولي أبرزهم garaanews  مصر البيئة تنتهى من زراعة ٣٥٠٠ شجرة بمحافظتي القليوبية والقاهرة

تركيا على شفا انتخابات مبكرة بعد انشقاقات حزب أردوغان

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الكاتب والمحلل السياسي في إسطنبول، جواد جوك، إن تركيا في طريقها للانتخابات المبكرة بعد كثرة الانشقاقات داخل حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يأتي ذلك بعد إعلان نائب رئيس وزراء تركيا السابق، علي باباجان، استقالته من العدالة والتنمية بسبب “خلافات عميقة” حول توجه الحزب في السنوات الأخيرة.

وأوضح جوك في تصريحات خاصة لـ”الغد” أن استقالة باباجان من الحزب الذي يتزعمه أردوغان،ناتجة عما رأه من أخطاء للحزب الحاكم في العلاقات الخارجية والأزمة الاقتصادية الداخلية.

وأشار إلى أن باباجان يرى أن الحزب ليست لديه أي مشاريع جديدة، وأنه يدخل بتركيا في نفق مظلم إذا استمرت الأوضاع الحالية.

وأضاف أن من ينشقون من حزب العدالة والتنمية، ويؤسسون أحزابا جديدة، لن يصوت له الناخب التركي، ولكن هناك انشقاقات بتوقعات خروج 50 نائبا من الحزب الحاكم، وما يقرب من 20 آخرين من حزب الحركة القومية، ما يعني إجراء انتخابات مبكرة قريبًا.

وتابع: “مكانة أردوغان في الشارع التركي أصبحت منخفضة، في ظل رغبة المواطن في رؤية وجوه جديدة في السياسة التركية، وعلى رأسهم القيادي بالحزب الجمهوري،أكرم أمام أوغلو وأمثاله”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015