آخر الاخبار

garaanews  مأزق دولة الاحتلال.. «نتنياهو» خسر و«غانتس» لم يفز! garaanews  بينهم قيادي بـ"لواء الثورة".. الداخلية: مقتل 9 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة garaanews  "الثوم".. مضاد حيوي طبيعي لمقاومة البكتيريا garaanews  قوى الأمن اللبناني توقف خبير أحزمة ناسفة يتبع لداعش garaanews  الاردن الزراعة" تطلق خدمة الخط الساخن لتلقي الملاحظات ومتابعتها garaanews  الكلالدة يلتقي عددا من الأحزاب السياسية garaanews  المنافسة تزداد شراسة.. نتائج تكشف "تعادل" نتانياهو وغريمه garaanews  نتائج الانتخابات الإسرائيلية "تصفع" نتانياهو garaanews  ليفربول يسقط أمام نابولي.. وبرشلونة يتعادل مع دورتموند في دوري الأبطال garaanews  إحباط محاولة تهريب سجائر إلكترونية بـ 300 ألف جنيه garaanews  بومبيو يبحث مع ولي العهد السعودي سُبل الرد على "هجوم أرامكو" غدًا garaanews  الرئيس يشدد على ضرورة استفادة جميع فئات المجتمع من عوائد التنمية و تحسن الأداء الاقتصادي garaanews  الاردن 4 وفيات وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي garaanews  كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على المملكة الأربعاء garaanews  انتخابات إسرائيل.. نتانياهو "في خطر" ومستقبله "محل شك"

تركيا على شفا انتخابات مبكرة بعد انشقاقات حزب أردوغان

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الكاتب والمحلل السياسي في إسطنبول، جواد جوك، إن تركيا في طريقها للانتخابات المبكرة بعد كثرة الانشقاقات داخل حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يأتي ذلك بعد إعلان نائب رئيس وزراء تركيا السابق، علي باباجان، استقالته من العدالة والتنمية بسبب “خلافات عميقة” حول توجه الحزب في السنوات الأخيرة.

وأوضح جوك في تصريحات خاصة لـ”الغد” أن استقالة باباجان من الحزب الذي يتزعمه أردوغان،ناتجة عما رأه من أخطاء للحزب الحاكم في العلاقات الخارجية والأزمة الاقتصادية الداخلية.

وأشار إلى أن باباجان يرى أن الحزب ليست لديه أي مشاريع جديدة، وأنه يدخل بتركيا في نفق مظلم إذا استمرت الأوضاع الحالية.

وأضاف أن من ينشقون من حزب العدالة والتنمية، ويؤسسون أحزابا جديدة، لن يصوت له الناخب التركي، ولكن هناك انشقاقات بتوقعات خروج 50 نائبا من الحزب الحاكم، وما يقرب من 20 آخرين من حزب الحركة القومية، ما يعني إجراء انتخابات مبكرة قريبًا.

وتابع: “مكانة أردوغان في الشارع التركي أصبحت منخفضة، في ظل رغبة المواطن في رؤية وجوه جديدة في السياسة التركية، وعلى رأسهم القيادي بالحزب الجمهوري،أكرم أمام أوغلو وأمثاله”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015