آخر الاخبار

garaanews  العربية لحماية الطبيعة تعقد شراكة استراتيجية مع الجامعة الأردنية garaanews  روحاني يصف هجمات الحوثيين على السعودية بأنها دفاع عن النفس garaanews  عاهل البحرين يدين الهجمات على منشأتي النفط بالسعودية garaanews  السيسي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي garaanews  الإمارات تندد بالهجوم على معملين لـ"أرامكو" في السعودية garaanews  محمد صلاح وروبرتسون فى قائمة ليفربول لمواجهة نابولي garaanews  أسهم وول ستريت تتراجع بعد الهجمات على المنشآت النفطية السعودية garaanews  السيسي يشهد أداء رئيس مجلس الدولة والنائب العام حلف اليمين الدستورية garaanews  المالكي: النتائج الأولية حول "هجوم أرامكو" تشير إلى أن الأسلحة المستخدمة إيرانية garaanews  توضيح حول مشروع فندق الريتز كارلتون garaanews  سباق سيارات "ريد بُل سوب بوكس" ينطلق الجمعة garaanews  قيس سعيد.. أستاذ قانون يقترب من رئاسة تونس garaanews  الاردن الأمن" يكشف ملابسات اختفاء مواطن ويلقي القبض على وافد أقدم على قتله garaanews  البيت الأبيض يُحمل إيران مسؤولية استهداف منشآت النفط السعودية garaanews  عطية : العلاوة لم تحدد نسبتها العام 2014 والحكومة رفضتها

خبير يجد الحل المناسب لإنهاء التوتر بين روسيا والولايات المتحدة

وكالة كليوباترا للأنباء


وجدت مجلة "National Interest" الأمريكية حلا لتقريب وجهات النظر بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، وذلك من خلال إجراءات على الدولتين تطبيقهما لتخفيض التصعيد السياسي والعسكري بينهما.

واعتبر الخبير الأمريكي، تيد غالن كاربنتر، الذي نشر مقاله في المجلة الأمريكيةأن هناك طريقة لتخفيض التوتر بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال تقسيم النفوذ في العالم بين الدولتين.

وأشار كاربنتر إلى أن الولايات المتحدة غير راضية حاليا عن سياسة روسيا في العالم، خصوصا أنها تقوم بإفشال مخططات أمريكا في العديد من دول العالم وأبرزها في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط وصولا إلى فنزويلا.

ومن جهة أخرى، لفت كاربنتر إلى أن الولايات المتحدة مسؤولة أيضا أمام هذا التوتر مع روسيا لأن واشنطن تتدخل في مجال النفوذ الروسي من خلال مناورات مع دول البلطيق والقيام بزيادة عدد دول الناتو من خلال جذب الدول المجاورة لروسيا إلى فلكها مثل أوكرانيا وجورجيا وغيرها من الدول.

وبالعودة إلى الحل يطرح الخبير الأمريكي تقسيم النفوذ العالمي بين روسيا والولايات المتحدة على أساس جغرافي حيث على واشنطن إنهاء تدخلاتها في الدول المجاورة لروسيا، كما ينبغي على أمريكا التوقف عن نشر قواتها في أوروبا الشرقية والبحر الأسود.

ومن جهة أخرى يجب على موسكو التوقف عن تقديم المساعدة لفنزويلا وكوبا، وكذلك قطع جميع الاتصالات مع الحكومة اليسارية في نيكاراغوا أي بتعبير آخر وقف بناء وجودها في نصف الثاني من الكرة الأرضية حيث التواجد الأمريكي.

وفي الختام شدد المؤلف على أنه من أجل تنفيذ هذه الخطة يجب على السياسيين الأمريكيين إظهار المزيد من الواقعية لأن مفهوم مجال النفوذ يلعب دائما دورا كبيرا في العلاقات الدولية، لكن الحكومات الأمريكية في ظل مختلف الرؤساء تنتهك هذا المبدأ باستمرار، مما زاد درجة التوتر في جميع أنحاء العالم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015