آخر الاخبار

garaanews  مساعد جديد لمدير الأغذية والمشروبات في إنتركونتيننتال الأردن garaanews  البابا فرنسيس والوطن العربي garaanews  استطلاع: معظم البريطانيين يرفضون إجراء استفتاء ثان لـ”بريكست” garaanews  مصر وزيرة التخطيط تعتمد 47 مليون جنيه لعاصمة الشباب الأفريقى لعام 2019 garaanews  مصر الداخلية توزع المساعدات على أسر السجناء المفرج عنهم garaanews  رئيس الوزراء يصل إلى سويسرا لحضور منتدى دافوس الاقتصادي garaanews  وصول تشكيلات من القوات المصرية إلى البحرين للمشاركة فى التدريب البحرى الجوى (حمد -3) garaanews  الرزاز يدعو لتشكيل كتلة عربية سياسية اقتصادية وازنة garaanews  الملك: الأردن يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية garaanews  اوكسفام: ثروة أغنى 26 شخصا في العالم تعادل ما تملكه نصف البشرية garaanews  تخفيضات كبيرة على أسعار رحلات الملكية الأردنية اعتباراً من اليوم garaanews  الاردن اجواء باردة حتى الاربعاء garaanews  مئات المستوطنين يقتحمون "قبر يوسف" شرق نابلس garaanews  مبادرة " همتنا " تواصل المسيرة وتدعم مرضى سرطان البشير الاقل حظا garaanews  وداعا للعملة الورقية... أكثر الدول تعاملا بالمعاملات الرقمية

الأمم المتحدة تصوت على إدانة "حماس" وتتجاهل أسباب إطلاق الصواريخ

وكالة كليوباترا للأنباء


تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس المقبل، على مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس، بسبب إطلاق الصواريخ على إسرائيل، بينما يتجاهل مشروع القرار أسباب إطلاق الصواريخ.

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إنها كانت تأمل أن يتم التصويت على مشروع القرار، الاثنين، لكن الضغوط الهائلة التي مارستها السلطة الفلسطينية نجحت في إرجاء التصويت إلى الخميس. وذلك بحسب وكالة "سما".

مشروع قرار

جمعية الأمم المتحدة، نيويورك 25 سبتمبر/ أيلول 2018
©
وسيتم التصويت على النص بعدما حصلت الولايات المتحدة على دعم دول الاتحاد الأوروبي الـ28 لهذا النص، الذي يدين "إطلاق حماس الصواريخ على إسرائيل، ويطالب بإنهاء أعمال العنف".
ويقع مشروع القرار في صفحة واحدة، ويتضمن إدانة "حماس لإطلاقها المتكرر لصواريخ نحو إسرائيل، ولتحريضها على العنف، معرضةً بذلك حياة المدنيين للخطر"، وذلك بحسب مزاعم مشروع القرار.
وكانت الولايات المتحدة قد مارست، في الأيام الأخيرة، ضغوطا على الأوروبيين للحصول على دعمهم لهذا النص الذي سيكون في حال تبنيه، أول إدانة من الجمعية العامة للأمم المتحدة لحركة حماس.

ويطالب مشروع القرار "حماس وكيانات أخرى، بما فيها الجهاد الإسلامي الفلسطيني، بأن توقف كل الاستفزازات والأنشطة العنيفة، بما في ذلك استخدام الطائرات الورقية الحارقة"، بحسب النص الأمريكي.
وفي بيانها، قالت البعثة الأمريكية لدى المنظمة الدولية إنه "سيتعين على كل دولة أن تقرر ما إذا كانت ستصوت مع أو ضد أنشطة حماس، إلى جانب مجموعات أخرى من المقاتلين، مثل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية".

محادثات سلام
وأضافت "إذا لم تستطع الأمم المتحدة التوافق على تبني هذا القرار، فلن يكون هناك شيء يمكنها فعله، ليتم إِشراكها في محادثات سلام".

يحيى السناور وإسماعيل هنية وكبار قادة حماس يصلان إلى معبر رفح الحدودي في جنوب قطاع غزة
وخلافا لقرارات مجلس الأمن الدولي، فإن قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ليست ملزمة، ولكنها تعكس صورة الرأي العام العالمي من قضية ما.
يشار إلى أن مشروع القرار يتجاهل، بشكل تام، الأسباب التي تدعو تنظيمات المقاومة الفلسطينية إلى إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة.

وسبق أن ذكرت القناة العاشرة العبرية، صباح أمس الجمعة، بأنه للمرة الأولى تتفق الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي على صيغة قرار سيقدم في الأمم المتحدة لإدانة حركة حماس، على أن يتم التصويت عليه خلال أيام في الجمعية العامة للأمم المتحدة.   


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015