آخر الاخبار

garaanews  الجزائريون يرفضون التمديد لبوتفليقة ويخشون تدخل الجيش garaanews  البيان الختامى المشترك للقمة الثلاثية المصرية الأردنية العراقية يؤكد أهمية مكافحة الإرهاب والتكامل الاقتصادي garaanews  دراسة: الوحدة لا ترتبط بتفاقم أمراض القلب garaanews  الصفدي يشيد بانتصار التحالف الدولي ضد عصابات داعش garaanews  مراسم الاستقبال الرسمية للعاهل الأردني بقصر الاتحادية garaanews  سموحة يهزم الأهلي في ذهاب ربع نهائي بطولة إفريقيا للسلة garaanews  مصر رئيس الوزراء يودع رئيس الوزراء العراقي بمطار القاهرة garaanews  الحكومة اليمنية تتسلم الخطة الأممية الجديدة بشأن إعادة الانتشار في موانئ الحديدة garaanews  الحكومة اليمنية: نرفض آلية التفتيش الأممية قبل حسم اتفاق السويد بشأن الحديدة garaanews  أجيري يلغي مران المنتخب الأول في نيجيريا بسبب الإجهاد وتأخُر الطائرة garaanews  العدل الأمريكية: تحقيق مولر لم يرصد أي تواطؤ بين موسكو وحملة ترامب الانتخابية garaanews  إسرائيل: ترامب سيعترف رسميا بسيادتنا على الجولان الاثنين garaanews  حفل تكريم الفنان زهير النوباني garaanews  تضامن : بمناسبة عيد الأم... كي تتمكن النساء من القيام بادوارهن الإنجابية والإنتاجية فعلى الحكومة تحمل مسؤولياتها garaanews  رئيسا وزراء مصر والعراق يشهدان الملتقى الاقتصادى والتجارى بحضور عدد كبير من رجال الأعمال بالبلدين

وزير بريطاني: من الممكن إبرام اتفاق البريكست خلال 24-48 ساعة

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الوزير بالحكومة البريطانية ونائب رئيسة الوزراء تيريزا ماي، ديفيد ليدينجتون، اليوم الثلاثاء، إن بريطانيا والاتحاد الأوروبي أوشكا على التوصل لاتفاق الانفصال مما يعني أنه من الممكن أن يبرم في غضون ما بين 24 و48 ساعة.

وقال ليدينجتون لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ”لم نصل لذلك بعد. أوشكنا تقريبا على التوصل إليه الآن. وقد قالت رئيسة الوزراء إنه لا يمكن أن يكون اتفاق بأي ثمن“.

وردا على سؤال عما إن كان ممكنا التوصل لاتفاق خلال الأربع والعشرين أو الثماني والأربعين ساعة المقبلة، قال ”مازال هذا ممكنا لكنه ليس مؤكدا على الإطلاق وهذا يلخص الأمر كله. أنا متفائل بحذر“.

وتكافح ماي لإنهاء عضوية استمرت 46 عاما دون إلحاق ضرر بالتجارة أو إثارة غضب أعضاء البرلمان الذين سيكون لهم القرار النهائي في تحديد مصير أي اتفاق تبرمه ماي.

وامتنع ليدينجتون عن التصريح بشأن ما إن كان على بريطانيا أن تبدأ الاستعداد بجدية تحسبا لعدم التوصل لاتفاق بحلول نهاية يوم الأربعاء مثلما ذكرت الصحف.

وأضاف ”لن أربط أياما معينة بأفعال معينة. نهاية يوم الأربعاء مهمة لكن ما نبذله في الحكومة على مدى عامين منذ الاستفتاء كان صياغة خطة طوارئ تحسبا لكل الاحتمالات“.

وقال ”كلانا نأمل ونتوقع التوصل لاتفاق بحلول نهاية اليوم“.

وقال وزير الخارجية جيريمي هانت في الرياض إنه مازال واثقا من التوصل لحل لكن التفاوض لايزال صعبا بشأن الخمسة بالمئة الباقية من الاتفاق“.

وأضاف ”مازلت واثقا في أن الحل ممكن لكن هذه هي المرحلة النهائية الحرجة“


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015