آخر الاخبار

garaanews  مازلنا في بداية صفقة القرن garaanews  مصر .. بدء محاكمة الإرهابي عشماوي بعد قرار إعدامه garaanews  ملك الاْردن الاْردن والإمارات وقفا كتفا الي كتف في كل المواقف garaanews  ولي العهد السعودي ورئيس كوريا يشهدان توقيع مذكرات تفاهم garaanews  الجيش الليبي يطرح مبادرة لحل الأزمة في البلاد garaanews  مونديليز العالمية: السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار ونعمل علي زيادة تواجدنا بها garaanews  مونديليز العالمية: السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار ونعمل علي زيادة تواجدنا بها garaanews  إغماء وانتحار ومغص كلوي في لجان كيمياء وجغرافيا الثانوية العامة garaanews  هل تنجح "قمة العشرين" في مواجهة التوترات السياسية وإنقاذ الاقتصاد العالمي؟ garaanews  مصر القوى العاملة: 30 يونيو إجازة "مدفوعة الأجر" للقطاع الخاص garaanews  واشنطن تهدد أنقرة بفرض عقوبات حال الاستمرار في صفقة "إس 400" الروسية garaanews  العيسوي يُستقبل السفير الإماراتي garaanews  الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى الامارات garaanews  الاْردن تخفيض نسب مدرسي الجامعات الأردنية من حملة الماجستير garaanews  الاردن السياحة توافق على مطالب الإدلاء

زعيمة ميانمار : كان يمكن التعاطي مع قضية الروهينجا بشكل أفضل

وكالة كليوباترا للأنباء


أقرت زعيمة ميانمار أونج سان سوتشي بأن التعاطي مع قضية مسلمي الروهينجا كان من الممكن أن يتم بشكل أفضل، إلا أنها دافعت عن قوات الأمن ونفت ارتكابهم فظائع بحق المدنيين.

وقالت سوتشي – ردا على سؤال تم طرحه خلال حلقة نقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في العاصمة الفيتنامية هانوي – “هناك بالطبع طرق يمكن من خلالها التعامل مع الوضع بشكل أفضل”، إلا أنها دافعت عن قوات الأمن ، وأكدت ضرورة توفير الحماية لكافة الجماعات الموجودة في ولاية راخين قائلة ” إننا يجب أن نكون منصفين لكل الأطراف، يجب أن تطبق سيادة القانون على الجميع، لا يمكننا الاختيار والانتقاء”.

ومضت تقول – حسبما ذكرت شبكة “ايه بي سي” الأمريكية اليوم /الخميس/ – إن الوضع معقد بسبب الأقليات العرقية التي لا تعد ولا تحصى في المنطقة، وبعضها معرض لخطر الاندثار كليا، وهو ما لا يشمل فقط المسلمين والبوذيين.

يشار إلى أن سوتشي تقع تحت ضغط دولي كبير ، مع اتهام قوات الأمن في ميانمار بارتكاب أعمال الإبادة الجماعية بحق مسلمي الروهينجا ما دفع 700 ألف منهم نحو الفرار إلى بنجلاديش المجاورة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015