آخر الاخبار

garaanews  اصابة ٤ رجال أمن بينهم شرطية نتيجة تدافع المحتجين بالقرب من مستشفى الأردن garaanews  الأمير الحسن يرعى اجتماع إطلاق دراسة مراجعة الاستراتيجية "تحقيق هدف التنمية المستدامة المحور الثاني" garaanews  الإسلام والمسيحية...دين ووفاء garaanews  معرفة" تطلق معامل التأُثير والاستشهاد العربي ARCIF .. الأحد garaanews  رسالة من الملك سلمان وولي العهد إلى ماكرون garaanews  الجيش المصري يشارك في المنظومة التعليمية garaanews  السعودية والإمارات تتخذان خطوة جديدة مشتركة garaanews  موسكو تفصح عن حقيقة وجود سلاح نووي في القرم garaanews  وزارة الهجرة تنشر فيديو مؤتمر "مصر تستطيع" بالتعليم بمشاركة 30 عالما garaanews  قناع سقارة المذهب ضمن أفضل 10 اكتشافات أثرية لعام 2018 فى تصنيف مجلة أمريكية garaanews  فيديو.. لحظة إنقاذ سائق لطفلة روسية أثناء سقوطها من الطابق الخامس garaanews  مصر : البورصة تغلق على ارتفاع جماعى وتربح 7.2 مليار جنيه بآخر جلسات الأسبوع garaanews  الاردن : الملك يوجه الحكومة باصدار قانون العفو العام garaanews  مصر وزيرة الصحة: 17 مليون مواطن تم فحصهم منذ انطلاق «100 مليون صحة» حتى الآن garaanews  ميناء دمياط يستقبل 5 سفن ويصدر 1800 طن يوريا

زعيمة ميانمار : كان يمكن التعاطي مع قضية الروهينجا بشكل أفضل

وكالة كليوباترا للأنباء


أقرت زعيمة ميانمار أونج سان سوتشي بأن التعاطي مع قضية مسلمي الروهينجا كان من الممكن أن يتم بشكل أفضل، إلا أنها دافعت عن قوات الأمن ونفت ارتكابهم فظائع بحق المدنيين.

وقالت سوتشي – ردا على سؤال تم طرحه خلال حلقة نقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في العاصمة الفيتنامية هانوي – “هناك بالطبع طرق يمكن من خلالها التعامل مع الوضع بشكل أفضل”، إلا أنها دافعت عن قوات الأمن ، وأكدت ضرورة توفير الحماية لكافة الجماعات الموجودة في ولاية راخين قائلة ” إننا يجب أن نكون منصفين لكل الأطراف، يجب أن تطبق سيادة القانون على الجميع، لا يمكننا الاختيار والانتقاء”.

ومضت تقول – حسبما ذكرت شبكة “ايه بي سي” الأمريكية اليوم /الخميس/ – إن الوضع معقد بسبب الأقليات العرقية التي لا تعد ولا تحصى في المنطقة، وبعضها معرض لخطر الاندثار كليا، وهو ما لا يشمل فقط المسلمين والبوذيين.

يشار إلى أن سوتشي تقع تحت ضغط دولي كبير ، مع اتهام قوات الأمن في ميانمار بارتكاب أعمال الإبادة الجماعية بحق مسلمي الروهينجا ما دفع 700 ألف منهم نحو الفرار إلى بنجلاديش المجاورة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015