آخر الاخبار

garaanews  صور.. تكريم إلهام شاهين ومحمود حميدة في حفل توزيع استفتاء السينما المصرية garaanews  مايا دياب تتألق في حفل عيد الحب بالقاهرة الجديدة.. garaanews  فريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء garaanews  الرزاز ينعى شهداء حادثة السلط garaanews  تساقط برد غزير على الجماهير في السعودية garaanews  أردوغان يلوح بمزيد من الوثائق ونقل قضية خاشقجي للمحكمة الدولية garaanews  الدفاع الروسية: اللاجئون في الركبان محتجزين بشكل قسري garaanews  رئيس وزراء إسبانيا يدعو لانتخابات مبكرة garaanews  غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص garaanews  الاردن : استشهاد الملازم أحمد الجالودي اثر إنفجار لغم في السلط garaanews  إعلام: برلمان السودان يجتمع لمناقشة تعديلات دستورية تتيح بقاء البشير بعد 2020 garaanews  الاردن الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة 20 سم garaanews  مصر انطلاق مارثون الاهرام الدولي بمشاركة وزراء الرياضة والسياحة والآثار garaanews  مصر البورصة تربح 11.5 مليار جنيه في أسبوع وارتفاع جماعي بمؤشراتها garaanews  شركة يابانية تقدم خدمة “الاعتراف بالحب” للخجولين

زعيمة ميانمار : كان يمكن التعاطي مع قضية الروهينجا بشكل أفضل

وكالة كليوباترا للأنباء


أقرت زعيمة ميانمار أونج سان سوتشي بأن التعاطي مع قضية مسلمي الروهينجا كان من الممكن أن يتم بشكل أفضل، إلا أنها دافعت عن قوات الأمن ونفت ارتكابهم فظائع بحق المدنيين.

وقالت سوتشي – ردا على سؤال تم طرحه خلال حلقة نقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في العاصمة الفيتنامية هانوي – “هناك بالطبع طرق يمكن من خلالها التعامل مع الوضع بشكل أفضل”، إلا أنها دافعت عن قوات الأمن ، وأكدت ضرورة توفير الحماية لكافة الجماعات الموجودة في ولاية راخين قائلة ” إننا يجب أن نكون منصفين لكل الأطراف، يجب أن تطبق سيادة القانون على الجميع، لا يمكننا الاختيار والانتقاء”.

ومضت تقول – حسبما ذكرت شبكة “ايه بي سي” الأمريكية اليوم /الخميس/ – إن الوضع معقد بسبب الأقليات العرقية التي لا تعد ولا تحصى في المنطقة، وبعضها معرض لخطر الاندثار كليا، وهو ما لا يشمل فقط المسلمين والبوذيين.

يشار إلى أن سوتشي تقع تحت ضغط دولي كبير ، مع اتهام قوات الأمن في ميانمار بارتكاب أعمال الإبادة الجماعية بحق مسلمي الروهينجا ما دفع 700 ألف منهم نحو الفرار إلى بنجلاديش المجاورة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015