آخر الاخبار

garaanews  المشاركون بمؤتمر الشباب العرب الدولي 37 يزورون فرسان الامن العام garaanews  الاردن : تصريحات خطيرة للعبوس عن ترخيص كليات الطب الخاصة والتوجيهي garaanews  دفاعا عن الحق وليس عن الصحافه garaanews  فأذنوا بحربٍ من الله ورسوله أحمد فهيم garaanews  قصة الميركافا الإسرائيلية والمؤخرة المكشوفة أسعد العزوني garaanews  طلب إحاطة لاستدعاء مدبولي بسبب "الأدوات الإعلامية للجماعات الإرهابية" garaanews  متظاهرون يقطعون الطرق بحي الشعلة في العاصمة بغداد garaanews  أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي وفدا من الأئمة الليبيين garaanews  "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين garaanews  الدراسات تثبت نجاح زراعة المانجا بالأردن garaanews  صواريخ إسرائيلية تستهدف موقعا للجيش السوري شمال مطار النيرب بحلب garaanews  عشية القمة مع بوتين.. ترامب يصف الاتحاد الأوروبي بالخصم garaanews  مصر ضبط مرتكبي واقعة العثور على 3 جثث لأطفال بالطريق العام بالطالبية بالجيزة garaanews  بدء عملية اجلاء مقاتلي الفصائل المعارضة من مدينة درعا garaanews  افورقي يتعهد حل الخلافات مع اثيوبيا خلال زيارة تاريخية الى اديس ابابا

بيونغ يانغ: ترمب وافق على رفع العقوبات عن كوريا الشمالية

وكالة كليوباترا للأنباء


- قالت وسائل إعلام رسمية بكوريا الشمالية الأربعاء، إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب وافق على رفع العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ وتقديم ضمانات أمنية في القمة التي جمعته بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أمس الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن ترمب قوله، إنه "وعد بذلك بعدما تعهد بإنهاء التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية".

وقالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، إن زعيمها كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترمب يشتركان في وجهة النظر التي تشير إلى أن الإجراءات "الممرحلة " و "المتزامنة" مهمة لتحقيق السلام ونزع السلاح النووي.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من الولايات المتحدة بشأن رفع العقوبات.

وجاء تقرير الوكالة بعد يوم من عقد كيم وترمب قمة تاريخية في سنغافورة امس الثلاثاء. ووقع الاثنان على بيان مشترك من أربع نقاط.

وقالت، إن كيم جونغ أون أوضح بأنه في حال اتخذ الجانب الأميركي إجراءات حقيقية لبناء الثقة من أجل تحسين العلاقات بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة ، فإن كوريا الديمقراطية يمكنها الاستمرار في اتخاذ تدابير إضافية لحسن النية في المرحلة المقبلة تتناسب معها.

وطالبت الولايات المتحدة كوريا الشمالية بنزع الأسلحة النووية بشكل كامل وسريع خوفا من إمكانية إجراء عملية تحقق لاحقة، فيما قالت كوريا الشمالية من جانبها إنها تريد نهجا مرحليا في تفكيك برنامج أسلحتها النووية.

وفي اتفاقية القمة، أكد كل من كيم وترمب على التزامهما بـ "نزع السلاح النووي الكامل"، خلافا للتوقعات بأن يتم الاتفاق على نزع الأسلحة النووية بشكل كامل وقابل للتحقق ولا رجعة فيه من كوريا الشمالية كما أرادت الولايات المتحدة


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015