آخر الاخبار

garaanews  المبيضين وغنيمات والحواتمه والحمود يعرضون تفاصيل العملية الأمنية في السلط garaanews  الملك يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح garaanews  "السكة الحديد" تبدأ حجز تذاكر القطارات الإضافية لعيد الأضحى garaanews  "المركزي": إجازة عيد الأضحى تبدأ الإثنين المقبل garaanews  مصر «الداخلية» تواصل ضرب الإرهاب: مقتل 6 إرهابيين فى تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة بـ«6 أكتوبر» garaanews  تحقيقات «كنيسة مسطرد»: بعض الخلايا الإرهابية تستخدم موادا سامة في صناعة القنابل garaanews  جمعية محترفي الموارد البشريه العربية (أفرا) تحتفل بمناسبة مرور أربع سنوات على تأسيسها garaanews  بوفون لرونالدو: لن يحزن يوفنتوس مجددا بسببك garaanews  قبل 32 دقيقة الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا حوثيا garaanews  رسالة "مؤثرة" من شاكيرا لبيكيه بعد اعتزاله garaanews  التحالف العربي: سنواصل جهودنا في محاربة الإرهاب garaanews  احتدام معركة أردوغان والليرة.. تهديد للإرهابيين الاقتصاديين garaanews  سماع أصوات انفجارات في السلط الأردنية.. وغنيمات تكشف السبب garaanews  وليد سلام يهنئ المستشار ممدوح سلام بتوليه رئاسة محكمة شمال القاهرة الابتدائية garaanews  قوات إثيوبية تقتل ما لا يقل عن 40 شخصا في شرق البلاد

لافروف: الوضع الدولي الآن أسوأ من زمن الحرب الباردة

وكالة كليوباترا للأنباء


اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، أن الوضع في العلاقات الدولية حاليا أسوأ مما كان عليه إبان الحرب الباردة.

 

موسكو —  وقال الوزير في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، مجيبا عن سؤال في هذا الشأن: "أعتقد أنه أسوأ لأن خلال الحرب الباردة كان هناك قنوات اتصال، لم يكن هناك هوس بالرهاب الروسي."

وأضاف لافروف أن قنوات الاتصال العادية هي واحدة من "الصمامات" التي تساعد على احتواء تصاعد الموقف، ومثل هذه القنوات بقي قليل، مشيرا إلى أن قنوات الاتصال بين هيئات مكافحة الإرهاب والعسكريين من روسيا وبريطانيا أغلقت من قبل لندن. بالإضافة إلى ذلك، لم يتم عقد مجلس روسيا- الناتو لفترة طويلة، وأغلق الاتحاد الأوروبي جميع سبل التعاون، باستثناء الحوار حول سوريا وعدد من القضايا الأخرى.

وأشار الوزير الروسي إلى أن روسيا تفقد آخر ما تبقى من ثقتها في الولايات المتحدة لكنها لم تصل لمستوى الصفر بعد.

وقال لافروف بهذا الصدد: "قلت إننا نفقد آخر بقايا الثقة، التي لم تصل بعد إلى الصفر."

وتعتبر الأزمة في العلاقات بين روسيا والغرب، بما فيها ومع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، الأسوأ منذ انهيار الاتحاد السوفييتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاماً. 


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015