آخر الاخبار

garaanews  دمشق تعتبر توغل القوات التركية والأمريكية في منبج عدوان متواصل على سوريا garaanews  الأردن يتقدم 11 مرتبة في تبني الرقمنة garaanews  الاردن طقس معتدل حتى الخميس garaanews  مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء اليوم الثلاثاء garaanews  العزوبية تخفي خطرا مميتا! garaanews  إسرائيل تعلل سبب منعها الاحتفال بيوم روسيا في القدس الشرقية garaanews  30 ألف مجنس سوري سيشاركون في انتخابات تركيا garaanews  الاحتفال باليوم الوطني لروسيا الاتحادية في بيروت garaanews  أنقرة لن تتراجع عن شراء "S-400" الروسية رغم ضغوط واشنطن garaanews  مصر مجلس النواب ينفي سفر أي من أعضائه على نفقة البرلمان لحضور مباريات كأس العالم garaanews  مصر تأجيل أولى جلسات محاكمة 30 متهماً بالانضمام لـ”داعش” إلى 14 يوليو garaanews  الأمم المتحدة: ٦٨ مليون لاجئ ونازح في العالم نتيجة النزاعات garaanews  وزيرة الصحة تعلن ربط المستشفيات العامة والجامعية بكود واحد garaanews  كأس العالم 2018 .. رودريجيز خارج تشكيل كولومبيا أمام اليابان garaanews  إلزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية

تيلرسون «يترقب» إشارات حول جهوزية كوريا الشمالية للمفاوضات

وكالة كليوباترا للأنباء


قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في مقابلة سيتم بثها الأحد، إنه «يترقب» إشارات حول مدى جهوزية كوريا الشمالية للدخول في مفاوضات مباشرة.

وفي مقابلة مع برنامج «60 دقيقة» على شبكة «سي بي إس» الإخبارية، قال تيلرسون، «كوزير للخارجية يقتضي عملي التأكد من أن الكوريين الشماليين يدركون أن قنواتنا مفتوحة».

وقال تيلرسون بحسب مقاطع من المقابلة، «أنا أترقب. لا أقوم بتوجيه الكثير من الرسائل في هذه المرحلة. لذا أنا أترقب أن أسمع منكم استعدادكم للحوار».

وأدى تقارب بين الكوريتين بمناسبة استضافة كوريا الجنوبية للألعاب الأولمبية الشتوية إلى تكهنات بقرب إجراء محادثات مباشرة بين واشنطن وبيونغ يانغ بعد أشهر من التوتر الحاد والخطابات النارية.

وقال تيلرسون في المقابلة، «سوف يبلغونني».

وأضاف الوزير، «نحن نتلقى منهم رسائل، وأعتقد أننا صريحون جدا حيال الطريقة التي نريد من خلالها بدء الحوار».

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أنه لم يتم تقديم أي حافز لدفع بيونغ يانغ إلى طاولة المفاوضات.

وقال تيلرسون في المقابلة، «سوف يبلغونني».

وأضاف الوزير، «نحن نتلقى منهم رسائل، وأعتقد أننا صريحون جدا حيال الطريقة التي نريد من خلالها بدء الحوار».

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أنه لم يتم تقديم أي حافز لدفع بيونغ يانغ إلى طاولة المفاوضات.

وقال تيلرسون، «لا نستخدم جزرة لإقناعهم بالحوار، نحن نستخدم عصا غليظة وهذا هو ما هم بحاجة إليه لكي يفهموا».

وقال ترامب، إن «حملة الضغوط هذه بدأت تحدث تأثيرا في كوريا الشمالية».

وفرض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سلسلة عقوبات ضد كوريا الشمالية على خلفية برنامجيها النووي والبالستي.

وكانت الولايات المتحدة أشارت إلى أن واشنطن منفتحة على الحوار المباشر، لكن تيلرسون شدد في وقت سابق من الشهر الجاري أن الكرة في ملعب بيونغ يانغ.

وفي 12 فبراير/ شباط، قال وزير الخارجية الأمريكي خلال زيارة للقاهرة، «لقد قلنا قبل ذلك إن الأمر يعود إلى كوريا الشمالية لتقرر متى تكون مستعدة لبدء (المحادثات) معنا بشكل صادق وذات مغزى»، مضيفا، «إنها (كوريا الشمالية) تعرف الشروط الضرورية للتفاوض».

وأضاف، «إنهم يعلمون ما يجب أن يكون مطروحا للنقاش على الطاولة».


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015