آخر الاخبار

garaanews  أردوغان عن هجوم عفرين: موجودون هنا من 1000 عام garaanews  بطولة استراليا المفتوحة: فيدرر الى الدور الرابع garaanews  رئيس الفيليبين يمنع مواطنيه من العمل في الكويت garaanews  الجيش التركي يشن ضربات جديدة على اهداف كردية في سوريا garaanews  توقف الادارات الفدرالية الاميركية في غياب اتفاق حول الموازنة garaanews  رئيس الأركان المصري الأسبق سامي عنان ينافس السيسي في الانتخابات garaanews  بالأسماء .. تنقلات واسعة لضباط في الامن العام garaanews  العثور على طبيب وابنته متوفيان داخل غرفة النوم garaanews  6 مليارات دينار تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017 garaanews  "المتقاعدين العسكريين": موقف الملك الصلب أجبر اسرائيل على الاعتذار garaanews  السفير الاوكراني يؤكد متانة العلاقة بين بلاده والاردن garaanews  الاردن 2164 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم garaanews  التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي garaanews  الاردن 25 مليون م3 حجم المياه الداخلة في السدود الرئيسية خلال48 ساعة garaanews  النقض» تؤيد حكم إعدام 3 متهمين والمؤبد لـ9 آخرين بتهمة قتل اللواء نبيل فراج

تجميد قرار ترامب إلغاء برنامج "داكا" للمهاجرين

وكالة كليوباترا للأنباء


- جمّد قاض فدرالي مساء الثلاثاء، قرار الادارة الأميركية وقف العمل ببرنامج يمنح وضعا قانونيا للشباب المهاجرين الذين دخلوا البلاد بشكل غير شرعي عندما كانوا أطفالا.

وأصدر القاضي الفدرالي في سان فرنسيسكو وليام آلسوب حكمه مساء الثلاثاء وأمر فيه ادارة دونالد ترامب باعادة العمل ببرنامج "داكا" على مستوى البلاد بالشروط نفسها التي كانت سارية قبل تعليقه في الخامس من ايلول (سبتمبر) 2017.

وجاء في حيثيات الحكم الذي صدر في 49 صفحة ان الحكومة "ملزمة بانتظار صدور حكم نهائي ابقاء برنامج "داكا" على صعيد البلاد بالشروط نفسها التي كانت سارية قبل تعليقه".

واضاف القاضي ان موقف وزارة العدل بان البرنامج مخالف للقانون يستند على "فرضية قانونية خاطئة".

وما لم يتم ابطال الحكم من قبل هيئة قضائية أعلى فان المستفيدين سابقا من البرنامج بات يحق لهم مجددا التقدم بطلبات لتجديد اقامتهم.

ويحمي هذا البرنامج الذي أقرته ادارة الرئيس السابق باراك اوباما هؤلاء الشباب من الترحيل الا ان ترامب أعلن في ايلول الغاء العمل به لكنه ارجأ تطبيق القرار لاعطاء الكونغرس مهلة ستة أشهر أي حتى اذار (مارس) المقبل من اجل اعداد حل دائم.

ودعا ترامب خلال اجتماع في البيت الابيض مع اعضاء في مجلس النواب والشيوخ من الحزبين الجمهوري والديموقراطي الى التوصل الى اتفاق حول الهجرة وتسوية اوضاع الاف المهاجرين السريين الذين وصلوا اطفالا الى الولايات المتحدة لكنه بقي متمسكا ببناء جدار مع المكسيك.-(أ ف ب)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015