آخر الاخبار

garaanews  أبرز المحطات في حياة الفريق «مستدعى» سامي عنان: من رئاسة الأركان لبيان القوات المسلحة garaanews  أبرز المحطات في حياة الفريق «مستدعى» سامي عنان: من رئاسة الأركان لبيان القوات المسلحة garaanews  تعرف على المرشحات لأوسكار أفضل ممثلة garaanews  المدعى العام العسكرى يقرر حظر النشر فى أخبار قضية سامى عنان garaanews  بالصور..القضاء على تكفيريين اثنين شديدي الخطورة بشمال سيناء garaanews  رويترز:ضبط سامى عنان من جانب ممثلى جهات التحقيق الرسمية garaanews  الصحفيين” تعلن إسقاط عضوية أيمن نور لعدم سداده الاشتراكات منذ خمس سنوات garaanews  مسؤول عسكرى:عنان ارتكب مخالفات قانونية تمنعه من الترشح garaanews  طائرتان اسرائيليتان تخرقان الاجواء اللبنانية garaanews  الاحتلال يعتقل نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني garaanews  الاردن 7ر1 مليون دينار لمشروعات زراعية انتاجية بالاغوار الشمالية garaanews  تركيا تحتجز 42 شخصا بسبب تعليقاتهم على الإنترنت على عملية عفرين garaanews  تأهل رنيم الوليلى ونور الطيب للدور ربع النهائى لبطولة جى بى مورجان للاسكواش garaanews  قتيل في انهيار جليدي عقب ثورة بركان في منتجع باليابان garaanews  القوات اليمنية تفتح جبهة جديدة في منطقة “رزاح” شمال غرب صعدة

أمريكا تتجه لطرد 200 ألف من السلفادور العام القادم

وكالة كليوباترا للأنباء


قال مسؤولون الاثنين إن نحو 200 ألف مهاجر من السلفادور سمح لهم بالعيش والعمل في الولايات المتحدة منذ عام 2001 سيسحب منهم حق البقاء في البلاد العام المقبل في أحدث تحرك للإدارة الأمريكية للحد من وجود المهاجرين.

وأضاف المسؤولون أن الولايات المتحدة ستنهي وضع الحماية المؤقتة لمواطني السلفادور في التاسع من سبتمبر أيلول 2019 مما يمنحهم 18 شهرا لمغادرة البلاد أو طلب إقامة قانونية كما يمنح السلفادور فرصة الاستعداد لعودتهم.

وحصل مواطنو السلفادور على وضع الحماية ذلك في أعقاب زلزالين مدمرين وقعا في السلفادور عام 2001 وأسفرا عن تشريد مئات الألوف من المواطنين.

ويأتي القرار في إطار سعي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتشديد قوانين الهجرة وطرد الذين يقيمون في الولايات المتحدة بصورة غير شرعية.

ولاقى القرار انتقادا شديدا من الجماعات المساندة للمهاجرين التي قالت إن القرار تجاهل العنف القائم في السلفادور ولم يترك لمواطني السلفادور سوى بدائل محدودة.

ويتصدر مواطنو السلفادور قائمة جنسيات الدول المشمولة ببرنامج الحماية المؤقتة في الولايات المتحدة إذ أنهم الأكثر عددا. ويقول مسؤولو الإدارة الأمريكية إن البرنامج يمثل ملاذا مؤقتا للضحايا وليس حقا للبقاء إلى الأبد في الولايات المتحدة.

وتعني تعديلات إدارة ترامب لبرنامج الحماية المؤقتة أن نحو 250 ألفا ممن سمح لهم بالعيش والعمل في الولايات المتحدة سيواجهون الترحيل خلال العامين المقبلين إذا ظلوا في البلاد.

ومن المقرر أن يفقد أيضا مواطنو هايتي ونيكاراجوا وضع الحماية المؤقتة خلال عام 2019 وربما يتبعهم في العام نفسه مواطنو هندوراس الذين يشكلون ثاني أكبر مجموعة في إطار برنامج الحماية


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015