آخر الاخبار

garaanews  الاونروا تشيد بالاردن ومصر والسويد لدعمها garaanews  اللحام يغادر للاحتراف في نادي معيذر القطري garaanews  الإحتلال يهدم 4 منازل في بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة garaanews  الاردن اللواء البزايعة يبحث سبل التعاون مع الوكالة الفرنسية للإنماء garaanews  الرزاز يتعهد بإعادة النظر في "العفو العام" garaanews  . انطلاق دورة الألعاب الأفريقية للشباب في الجزائر garaanews  الاستثمار” توقع مذكرة تفاهم مع “أكسفورد” لإعداد تقرير مصر الاقتصادي 2019 garaanews  روسيا: لقاء مرتقب بين وزراء خارجية ودفاع روسيا واليابان بصيغة “2+2” garaanews  40 مدينة حول العالم تحيي مئوية ذكرى ميلاد نيلسون مانديلا garaanews  الرئيس الصيني يبدأ اليوم زيارة للإمارات garaanews  التنمية الصناعية” يتيح 570 مليون جنيه تمويلات بمبادرة التمويل العقاري garaanews  مصر وزير الزراعة يحيل 15 مسؤولا بسوهاج للنيابة لتلاعبهم في صرف الأسمدة garaanews  الرئيس الكوبي يؤكد التزامه بالاشتراكية رغم التعديلات الدستورية المرتقبة garaanews  الاردن وزير الاوقاف يرعى انطلاق أعمال المؤتمر التنموي للاوقاف garaanews  وزير الاشغال يرعى احتفالات نقابة المهندسين بأعياد الوطن

استمرار اشتعال النيران فى ناقلة نفط إيرانية بعد تصادم قبالة الصين

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت الحكومة الصينية إن النار لا تزال مشتعلة صباح اليوم الثلاثاء في ناقلة تحمل نفطا إيرانيا عقب تصادمها مع سفينة شحن صينية في بحر الصين الشرقي في الوقت الذي تكافح فيه العشرات من زوارق الإنقاذ لليوم الثالث من أجل السيطرة على الحريق.

وقالت وزارة النقل في بيان إن الأحوال الجوية السيئة والرياح العاتية والأمطار والأمواج العالية ما زالت تعوق جهود إخماد الحريق والبحث عن بقية أفراد طاقم الناقلة المفقودين.

وأضافت الوزارة أن زوارق الإنقاذ عثرت يوم الاثنين على جثة أحد أفراد الطاقم البالغ عددهم 32 فردا في المياه قرب الناقلة.

وتتزايد المخاوف من احتمال انفجار الناقلة وغرقها في الوقت الذي تمشط فيه 13 مركب بحث وإنقاذ مساحة 900 ميل بحري مربع حول السفينة بحثا عن أفراد الطاقم.

وكان التصادم وقع بين الناقلة وسفينة الشحن مساء يوم السبت في بحر الصين الشرقي واندلعت النيران بالناقلة بعد تسرب النفط.

واصطدمت الناقلة (سانتشي)، التي تديرها شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية، بالسفينة (سي إف كريستال) التي تنقل شحنة حبوب من الولايات المتحدة على بعد نحو 160 ميلا بحريا قبالة الساحل قرب شنغهاي مساء السبت.

وكانت الناقلة في طريقها من إيران إلى كوريا الجنوبية حاملة 136 ألف طن من المكثفات التي تتبخر بسرعة عندما تختلط بالماء ويمكن أن تسبب انفجارا ضخما لدى تفاعلها مع الهواء.

ولم يتضح حتى الآن مدى الأضرار البيئية الناجمة عن الحادث أو حجم النفط المتسرب إلى البحر، لكنها قد تصبح أسوأ كارثة بيئية منذ عام 1991 عندما تسرب 260 ألف طن من النفط قبالة ساحل أنجولا.

وعرضت قناة (سي.سي.تي.في) التلفزيونية الصينية الرسمية يوم الاثنين لقطات لزوارق تحاول إخماد النيران بالمياه مع تصاعد دخان أسود كثيف من الناقلة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015