آخر الاخبار

garaanews  إحالة ريهام سعيد و7 آخرين للجنايات لاتهامهم باختطاف أطفال والاتجار فى البشر garaanews  تكريم منى زكى بمهرجان أسوان لأفلام المرأة.. garaanews  المتحدث العسكرى ينفى صحة ما يتداول عن قصف نقطة عسكرية بالخطأ فى العريش garaanews  الاردن "الصحفيين" تسعى لحل قضية العجلوني ودياً garaanews  فتح معبر رفح أربعة أيام garaanews  سفير فلسطين بواشنطن: أمريكا فقدت أهليتها للعب دور الوسيط في عملية السلام garaanews  فتح: محاولات إسرائيل فرض رؤيتها ستبوء بالفشل garaanews  فيديو| بقايا أمل.. فيلم فلسطيني يرصد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال garaanews  ميلادينوف يدعو إسرائيل إلى وقف التصعيد في غزة garaanews  الملقي يؤكد على استمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان garaanews  الفقيه: مقرات أمنية ل "حماية الاستثمار " في أماكن التجمعات الصناعية garaanews  الجيش العربي يعلن عن حاجته لتجنيد ذكور garaanews  عضو كونغرس: لا استطيع أن اتخيل حال المنطقة بدون الأردن garaanews  بغداد تتعاون مع موسكو وواشنطن في موضوع الحدود مع سوريا garaanews  بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا

أنقرة تبدأ محاكمة زعيم أكبر حزب تركي معارض

وكالة كليوباترا للأنباء


تبدأ في تركيا اليوم محاكمة زعيم أكبر حزب تركي مناصر للأكراد "صلاح الدين دميرتاش" المعارض بشدة للرئيس رجب طيب أردوغان، بتهمة ممارسة نشاطات "إرهابية".

واعتقل دميرتاش زعيم حزب الشعوب الديمقراطي اليساري الكردي في الـ 4 من نوفمبر 2016 مع عشرة نواب من الحزب، مع اتساع نطاق عمليات التطهير التي باشرتها السلطات التركية بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف يوليو 2016، لتشمل الأوساط المؤيدة للأكراد.

وتتهم السلطات التركية حزب "الشعوب الديمقراطي" بأنه الواجهة السياسية لحزب العمال الكردستاني المحظور، والذي تصنفه أنقرة وواشنطن وبروكسل "إرهابيا".

لكن الحزب لطالما رفض هذه الاتهامات، مؤكدا أنه مستهدف لأسباب سياسية بسبب معارضته الشديدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ويقول الحزب إن البيان الاتهامي المؤلف من 500 صفحة يأخذ بصورة رئيسية على دميرتاش وقائع تمت إلى عمله السياسي، مستندا بصورة رئيسية إلى خطابات وبيانات صحافية. 

وتم توقيف نواب حزب "الشعوب الديمقراطي" بعد رفع الحصانة البرلمانية في مايو 2016 عنهم، في إجراء واجه تنديدا شديدا من الحزب، الذي اعتبره مناورة من الحكومة ضده.

المصدر: أ ف ب


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015