آخر الاخبار

garaanews  مصر المتحدث باسم الرئاسة: المرتبات زادت من 2011 بنسبة تصل 300 % garaanews  خبير: ثروات طبيعية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض الأردن garaanews  الاردن اتفاقية لتنفيذ مشروع طاقة متجددة للبريد garaanews  زعيم كوريا الشمالية يأمر بتغيير كافة أرقام الهواتف في بلاده garaanews  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين. garaanews  العثور على موظفة بسفارة بريطانيا في بيروت مقتولة garaanews  الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي garaanews  محافظ البنك المركزي يحذر من التعامل مع عملة "بيتكوين" garaanews  فيسبوك يطلق خاصية جديدة تمنح المستخدم إيقاف أي تحديثات “مزعجة” garaanews  رئيسة وزراء بريطانيا: الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لن يخرج عن مساره garaanews  العثور على موظفة بالسفارة البريطانية مخنوقة قرب بيروت garaanews  السيسي لوزير الداخلية الإيطالي: توفر إرادة حقيقية للتوصل لنتائج نهائية في تحقيقات مقتل ريجيني garaanews  مروان الشوربجي يتأهل للدور النهائى لبطولة العالم لفردى الأسكواش garaanews  عرفان : إجراءات قوية خلال ساعات ضد المسئولين عن أزمة نقص الأنسولين garaanews  كاكا يعلن اعتزاله كرةالقدم رسميا

تركيا تدين قرار ترامب "الخاطئ" بشأن القدس وتدعو إلى إعادة النظر فيه

وكالة كليوباترا للأنباء


دانت الخارجية التركية إعلان الرئيس الأمريكي ترامب اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، ودعت ترامب إلى إعادة النظر في قراره "الخاطئ".

وجاء في بيان صدر عن الخارجية التركية عقب الإعلان الأمريكي اليوم الأربعاء: "إننا ندين الإعلان غير المسؤول الصادر عن الإدارة الأمريكية الذي تلقيناه بقلق بالغ".

وأكدت أنقرة أن قرار ترامب يخالف القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، إذ أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة رفضا ضم إسرائيل للقدس.

وشددت الخارجية التركية على أنه من غير المقبول أن تغفل الولايات المتحدة كونها العضو الدائم بمجلس الأمن الدولي الحقيقية المنصوص عليها في مختلف القرارات الدولية، أن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967 وعاصتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين هو الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكدت تمسك تركيا بهذا المبدأ.

ودعت أنقرة الرئيس الأمريكي إلى إعادة النظر في قراره الذي وصفته بـالخاطئ قد يؤدي إلى الع واقب غاية السلبية للحيلولة دون اتخاذ خطوات غير محسوبة ستضر بالهوية المتعددة الثقافات والمضعية التاريخية للقدس".

كما أشارت الخارجية التركية إلى أن القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس يهدد بتدمير كامل لأي أسس للسلام في الشرق الأوسط. 

وأضافت أن التطورات الأخيرة المتعلقة بالقدس ستناقش على نطاق واسع خلال قمة زعماء منظمة التعاون الإسلامي وجلسة مجلس وزراء الخارجية لتلك الدول التي ستعقد في 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري في اسطنبول برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ومساء اليوم الأربعاء أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب متلفز من البيت الأبيض، اعتراف الولايات المتحدة رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015