آخر الاخبار

garaanews  واشنطن تدعم إعلان كابول وقف إطلاق النار مع طالبان لثلاثة أشهر garaanews  الفرنسية "توتال" غادرت إيران رسميا garaanews  نتانياهو وبولتون يطالبان أوروبا بتكثيف الضغوط على إيران garaanews  افتتاح معبر "أبو الظهور" وتدفق المدنيين من مناطق سيطرة "جبهة النصرة" (بالصور) garaanews  الاردن الأرصاد: الأجواء صيفية عادية garaanews  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني garaanews  لافروف: نعمل على إيجاد حل سريع لمشكلة اللاجئين السوريين garaanews  إطلاق رصاص على السفارة الأمريكية في أنقرة garaanews  منح دراسية من الامارات للطلبة الاردنيين garaanews  الاردن مركز التعايش الديني يهنئ بعيد الأضحى المبارك garaanews  الكعبة المشرفة تكتسي حلتها الجديدة في يوم عرفة garaanews  أعضاء مجلس الوزراء الباكستاني يؤدون اليمين الدستورية garaanews  مصر رئيس حج الجمعيات : لا تأثير للطقس السيئ علي الحجاج وجميعهم بخير garaanews  السعودية: إجمالي الحجاج بمكة المكرمة بلغ مليوني و369 ألف حاج حتى اليوم garaanews  مصر الإسكان: نواصل تنفيذ 16 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج الجديدة

رسالة من زعماء الطوائف المسيحية بالقدس إلى ترامب

وكالة كليوباترا للأنباء


ناشد زعماء الطوائف المسيحية الرئيسية في القدس، الأربعاء، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إعادة التفكير في قراره المتوقع بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقالوا في خطاب إن تلك الخطوة ستعني تصاعد الكراهية والصراع والعنف والمعاناة في القدس والأرض المقدسة.

وطالبوا ترامب في خطابهم بالتوجه إلى المزيد من الحب والسلام من خلال الاستمرار في الاعتراف بالحالة الدولية للقدس.

وقالوا إن أي تغييرات مفاجئة ستتسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه.

ووقع الخطاب كل رموز الكنائس الرئيسية في المدينة، ومنهم بطريرك الروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث والأسقف بييرباتيستا بيتزابالا المسؤول الرسولي للكاثوليك.

من جهة أخرى، بدت الحركة في مدينة القدس القديمة بطيئة صباح الأربعاء، حيث فتح أصحاب المحلات التجارية أبوابهم دون حماس وبدوا مثبطي العزيمة إلى حد رفض بعضهم التعليق على الإعلان المرتقب للرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بينما انفجر آخرون غضبا.

وقال التاجر عزام النتشة (64 عاما) وهو يتجه لفتح حانوته "الاعتراف الآن سيؤثر على الناس وسيزيد من إحباطهم، هم محبطون أصلا في ظل هذه الاوضاع، والفصائل الفلسطينية نفسها محبطة وهذا يؤثر على الشارع".

ويتوقع أن تزيد "إسرائيل الضغوط على المقدسيين بهدف ترحيلهم، مما سيؤدي إلى أعمال فردية غير محسوبة".

ومنذ الإعلان الثلاثاء عن نية ترامب اتخاذ قرار نقل سفارة بلاده إلى القدس، خرج العديد من المتظاهرين في مناطق فلسطينية عدة إلى الشارع للتظاهر احتجاجا، وأحرقوا صورا للرئيس الأميركي. ودعت الفصائل الفلسطينية إلى "ثلاثة أيام غضب"


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015