آخر الاخبار

garaanews  مصر المتحدث باسم الرئاسة: المرتبات زادت من 2011 بنسبة تصل 300 % garaanews  خبير: ثروات طبيعية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض الأردن garaanews  الاردن اتفاقية لتنفيذ مشروع طاقة متجددة للبريد garaanews  زعيم كوريا الشمالية يأمر بتغيير كافة أرقام الهواتف في بلاده garaanews  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين. garaanews  العثور على موظفة بسفارة بريطانيا في بيروت مقتولة garaanews  الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي garaanews  محافظ البنك المركزي يحذر من التعامل مع عملة "بيتكوين" garaanews  فيسبوك يطلق خاصية جديدة تمنح المستخدم إيقاف أي تحديثات “مزعجة” garaanews  رئيسة وزراء بريطانيا: الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لن يخرج عن مساره garaanews  العثور على موظفة بالسفارة البريطانية مخنوقة قرب بيروت garaanews  السيسي لوزير الداخلية الإيطالي: توفر إرادة حقيقية للتوصل لنتائج نهائية في تحقيقات مقتل ريجيني garaanews  مروان الشوربجي يتأهل للدور النهائى لبطولة العالم لفردى الأسكواش garaanews  عرفان : إجراءات قوية خلال ساعات ضد المسئولين عن أزمة نقص الأنسولين garaanews  كاكا يعلن اعتزاله كرةالقدم رسميا

رسالة من زعماء الطوائف المسيحية بالقدس إلى ترامب

وكالة كليوباترا للأنباء


ناشد زعماء الطوائف المسيحية الرئيسية في القدس، الأربعاء، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إعادة التفكير في قراره المتوقع بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقالوا في خطاب إن تلك الخطوة ستعني تصاعد الكراهية والصراع والعنف والمعاناة في القدس والأرض المقدسة.

وطالبوا ترامب في خطابهم بالتوجه إلى المزيد من الحب والسلام من خلال الاستمرار في الاعتراف بالحالة الدولية للقدس.

وقالوا إن أي تغييرات مفاجئة ستتسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه.

ووقع الخطاب كل رموز الكنائس الرئيسية في المدينة، ومنهم بطريرك الروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث والأسقف بييرباتيستا بيتزابالا المسؤول الرسولي للكاثوليك.

من جهة أخرى، بدت الحركة في مدينة القدس القديمة بطيئة صباح الأربعاء، حيث فتح أصحاب المحلات التجارية أبوابهم دون حماس وبدوا مثبطي العزيمة إلى حد رفض بعضهم التعليق على الإعلان المرتقب للرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بينما انفجر آخرون غضبا.

وقال التاجر عزام النتشة (64 عاما) وهو يتجه لفتح حانوته "الاعتراف الآن سيؤثر على الناس وسيزيد من إحباطهم، هم محبطون أصلا في ظل هذه الاوضاع، والفصائل الفلسطينية نفسها محبطة وهذا يؤثر على الشارع".

ويتوقع أن تزيد "إسرائيل الضغوط على المقدسيين بهدف ترحيلهم، مما سيؤدي إلى أعمال فردية غير محسوبة".

ومنذ الإعلان الثلاثاء عن نية ترامب اتخاذ قرار نقل سفارة بلاده إلى القدس، خرج العديد من المتظاهرين في مناطق فلسطينية عدة إلى الشارع للتظاهر احتجاجا، وأحرقوا صورا للرئيس الأميركي. ودعت الفصائل الفلسطينية إلى "ثلاثة أيام غضب"


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015