آخر الاخبار

garaanews  واشنطن تدعم إعلان كابول وقف إطلاق النار مع طالبان لثلاثة أشهر garaanews  الفرنسية "توتال" غادرت إيران رسميا garaanews  نتانياهو وبولتون يطالبان أوروبا بتكثيف الضغوط على إيران garaanews  افتتاح معبر "أبو الظهور" وتدفق المدنيين من مناطق سيطرة "جبهة النصرة" (بالصور) garaanews  الاردن الأرصاد: الأجواء صيفية عادية garaanews  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني garaanews  لافروف: نعمل على إيجاد حل سريع لمشكلة اللاجئين السوريين garaanews  إطلاق رصاص على السفارة الأمريكية في أنقرة garaanews  منح دراسية من الامارات للطلبة الاردنيين garaanews  الاردن مركز التعايش الديني يهنئ بعيد الأضحى المبارك garaanews  الكعبة المشرفة تكتسي حلتها الجديدة في يوم عرفة garaanews  أعضاء مجلس الوزراء الباكستاني يؤدون اليمين الدستورية garaanews  مصر رئيس حج الجمعيات : لا تأثير للطقس السيئ علي الحجاج وجميعهم بخير garaanews  السعودية: إجمالي الحجاج بمكة المكرمة بلغ مليوني و369 ألف حاج حتى اليوم garaanews  مصر الإسكان: نواصل تنفيذ 16 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج الجديدة

أمين عام الناتو: سنقيم دعمنا لبناء القدرات للشركاء مثل الأردن والعراق

وكالة كليوباترا للأنباء


بروكسل :- قال أمين عام حلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس شتولتنبرج، اليوم الثلاثاء، "سنقيم تدريبنا ودعمنا لبناء القدرات للشركاء مثل الأردن والعراق".
وأضاف في تصريح صحفي مقتضب أدلى به على المدخل الرئيس لمبنى الحلف بالعاصمة البلجيكية بروكسل، إن الحلف سيقيّم أيضاً دعمهُ للتحالف الدولي ضد عصابة "داعش" الارهابية.
وأكد شتولتنبرج أن التحالف الدولي أحرز تقدماً كبيراً في محاربة داعش، ومع ذلك فإن تحرير أكثر من 95 بالمئة من الأراضي التي كانت تحت سيطرة عصابة"داعش" في العراق وسوريا، لا يعني إنهاء التهديد"، بحسب تعبيره.
وأشار إلى أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف الشمال الأطلسي، يبحثون اليوم وغداً الأربعاء، ترتيبات قمة قادة دول حلف "الناتو"، المزمع عقدها في شهر تموز من عام 2018.
وأوضح شتولتنبرج انه في "ظل بيئة أمنية متطورة، فإن شراكة الحلف مع الاتحاد الأوروبي أكثر أهمية من أي وقت مضى"، الأمر الذي يدعو إلى بدء الاجتماع حول العلاقات بين الناتو والاتحاد الأوروبي.
وبين أن الحلف والاتحاد "يهدفان إلى جعل الحراك العسكري رائداً وأولوية لتعاونهما"، مؤكداً "أن الإرهاب مصدر قلق للجميع، وسنوافق على تبادل المزيد من المعلومات لمواجهه التهديدات الإرهابية".
وتابع شتولتنبرج قائلًا: إن "للمرأة دورا حيويا تؤديه في السلم والأمن، لذا فإننا سنبذل المزيد من العمل للاعتراف بهذا في منظماتنا وفي عملياتنا".
ولفت إلى أن نقاش الوزراء الليلة سيتناول التحديات الأمنية العالمية، بما فيها كوريا الشمالية، في حين سيركز الاجتماع على دور الناتو في ارساء الاستقرار ومكافحة الإرهاب.
وقال شتولتنبرج، "يختتم اجتماع الوزراء بالنقاش حول سياسة الباب المفتوح للناتو، وكيف يمكننا أن ندعم على أفضل وجه البلدان التي تطمح إلى عضوية الناتو".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015