آخر الاخبار

garaanews  الأمم المتحدة : اليمن تشهد أكبر أزمة إنسانية بالعالم garaanews  الاردن 4320) ممرضاً وممرضة من الخدمات الطبية الملكية يحصلون على التصنيف الفني garaanews  الجامعة الأردنية" تستضيف مسابقة للبرمجة garaanews  الملك يدين الهجوم الذي وقع في مدينة برشلونة garaanews  لأول مرة.. «عين شمس» تدخل تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات التفاصيل garaanews  الأزهر يدين حادث الدهس في برشلونة بإسبانيا garaanews  «إعدام والسجن 50 عامًا».. أبرز 10 أحكام أصدرها القاضي المتهم بـ «الرشوة» garaanews  السيسي يثمن تضحيات تشاد للتصدي للإرهاب بالساحل الأفريقي garaanews  «ترامب» يندد بـ«الهجوم الإرهابي» في برشلونة garaanews  السعودية تستأنف توسعة الحرم المكي بقيمة 26.6 مليار دولار garaanews  مصر تدين بأشد العبارات حادث الدهس في برشلونة garaanews  القبض على المشتبه به في تنفيذ هجوم برشلونة garaanews  المؤتمر العربي الثامن للقصة الشاعرة ينطلق في 18 الشهر الجاري في الحسين الثقافي garaanews  حكم مصري للقاء موريتانيا ومالي بأمم إفريقيا للمحليين garaanews  معالي الدكتور جواد العناني رئيساً لمجلس إدارة شركة بورصة عمان

بالصور.. السيسي: اتفقت مع رئيس الجابون علي تعزيز العلاقات

وكالة كليوباترا للأنباء


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء علي ضرورة تكثيف الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين مصر والجابون.

وأعلن السيسي خلال لقائه بنظيره الجابوني علي بونجو أونديمبا، في إطار زيارته للجابون ثالث محطات جولته الإفريقية ، “إنه اتفق مع أونديمبا علي إحياء عمل اللجنة المشتركة بين مصر والجابون المتوقفة منذ عام 2008 ، والتي من المقرر أن تعقد خلال الشهور المتبقية من هذا العام بالجابون .”

وبحث الرئيس السيسي سبل زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين ، كما اتفق الرئيسان علي تشجيع الاستثمارات المصرية والجابونية .

وثمن السيسي جهود رئيس الجابون في استعادة الاستقرار في منطقة إفريقيا الوسطي ، فضلا عن ضرورة تكثيف التعاون في مجال بناء القدرات في الجابون .

وأكد السيسي أنه استمع من الرئيس بونجو حول سبل تحقيق السلام والاستقرار في إفريقيا الوسطي ، لافتا إلى أن وجهات النظر المصرية والجابونية تطابقت بشأن القضايا المشتركة .

ووجه الرئيس السيسي التحية والتقدير للشعب الجابوني متمنيا له التقدم والاستقرار ، كما هنأ الرئيس بونجو علي نجاح الحوار الوطني الذى تم اطلاقه بالجابون ونتائجه الإيجابية.

يشار إلي أن جولة الرئيس الأفريقية تأتي فى إطار انفتاح مصر على القارة السمراء وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة فى المجالات كافة وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فيما يعد المجال التجاري والإقتصادي من أهم ملفات هذه الجولة فى ضوء الأولوية المتقدمة التى تحظى بها القضايا الأفريقية فى السياسة الخارجية المصرية.










اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015